مارسيلو والأرقام...أحد أسباب سقوط ريال مدريد؟

مارسيلو والأرقام...أحد أسباب سقوط ريال مدريد؟
مارسيلو والأرقام...أحد أسباب سقوط ريال مدريد؟

أحرجت الأرقام والإحصائيات المدافع البرازيلي وذلك بسبب تأثيرها السلبي على أداء فريقه السلبي في الموسم الحالي، وخصوصاً في الذي يشهد تراجعاً مخيفاً للنادي "الملكي" الذي يحتل المركز الرابع حالياً بفارق 16 نقطة عن .

وحملت الصحف الإسبانية وخصوصاً المدريدية مثل "أس" و"ماركا" مسؤولية الهدفين اللذين سُجلا في مرمى ريال مدريد للبرازيلي مارسيلو، وذلك لأن الهدفين بدأا من جهته وسهل المهمة أمام سيلتا فيغو لتسجيل هذين الهدفين في اللقاء الذي تعثر فيه النادي "الملكي" مجدداً.

في الهدف الأول منح مارسيلو مساحة كبيرة لدانييل فاس الذي انطلق وحيداً وسجل الهدف الأول لسيلتا فيغو، وفي الهدف الثاني حاول مارسيلو القيام بحركة فنية لإبعاد الكرة بدلاً من تشتيتها، ليخطفها نفس اللاعب فاس ويلعب كرة عرضية سُجل منها هدف التعادل الثاني.

والمثير أن حوالي ستة أهداف من أصل 16 تلقاها ريال مدريد في الدوري جاءت من جهة البرازيلي مارسيلو، أي أن حوالي 37,5% من الأهداف من جهته، وهي نسبة مرتفعة للنجم الكبير الذي لطالما قدم مردودا طيبا على أرض الملعب وساهم في صناعة الانتصارات الكبيرة للنادي "الملكي".

يُضاف إلى هذه الأرقام أن مارسيلو خسر 226 كرة في 14 مباراة في الدوري (16 كرة في كل مباراة)، وفي المجموع خسر مارسيلو 357 كرة في جميع المسابقات مقابل استرجاعه لـ 69 كرة فقط (نسبة 5 كرات في كل مباراة).

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة