قبل كوتينيو.. خمس أساطير "برازيلية" صنعت مجد برشلونة

قبل كوتينيو.. خمس أساطير "برازيلية" صنعت مجد برشلونة
قبل كوتينيو.. خمس أساطير "برازيلية" صنعت مجد برشلونة
بات النجم البرازيلي فيليب  اللاعب الجديد في صفوف ، بعدما انتقل رسمياً لارتداء قميص "البلاوغرانا"، ليصبح أغلى صفقة في  النادي الكتالوني قادماً من نادي ليفربول الإنكليزي، في صفقة قدرت بنحو 160 مليون يورو، من بينها 120 مليون قيمة الصفقة بالإضافة إلى 40 مليون أخرى كمتغيرات.

وسينضم كوتينيو إلى "عظماء البرازيل" في النادي الكتالوني، حيث يشهد تاريخ الفريق على انضمام أساطير السامبا ومساهمتها التاريخية في تطور وتتويج في مختلف العصور، نذكر منهم أشهر خمسة لاعبين.

روماريو
عرف النادي نجمه السابق روماريو دا سوزا الذي تألق بشكل لافت مع برشلونة، ولعب لمدة 18 شهراً، فلعب خلالها 65 مباراة سجل فيها 39 هدفاً، فيما أشار موقع النادي الرسمي إلى أنه سجل خلال موسم 1993 /1994  30 هدفاً في 33 مباراة ضمن الليغا.

رونالدو
وجاء الظاهرة البرازيلية رونالدو لويس نازاريو ليبدع بشكل لافت مع برشلونة حينما لعب موسماً واحداً فقط موسم 1996 /1997 وسجل 47 هدفاً في 51 مباراة وأثبت مكانته كواحد من أبرز نجوم العالمية.

ريفالدو
يعتبر فيتور بوربا فيريرا "ريفالدو" أحد أبرز اللاعبين البرازيليين في برشلونة، وانضم ريفالدو إلى برشلونة في بداية موسم 1997 /1998 قادماً من ديبورتيفو لاكورونيا، ولعب لمدة خمسة مواسم شارك خلالها في 235 مباراة وسجل 130 هدفاً.

رونالدينيو
أما الساحر الفنان رونالدو آسيس موريرا "رونالدينيو" فقد أذهل الجميع في المواسم الخمسة التي قضاها في "كامب نو"، وساهم في الفوز بلقب الليغا مرتين ودوري أبطال أوروبا وسجل 94 هدفاً خلال 207 مباريات في قميص البلاوغرانا.


كان النجم نيمار دا سيلفا أحد أشهر البرازيليين قبل أن ينتقل في صفقة قياسية إلى الفرنسي الصيف الماضي، وقد لعب نيمار 4 مواسم مع برشلونة سجل خلالها 105 أهداف في غضون 186 مباراة بمختلف المسابقات.

وتضم القائمة كثيراً من البرازيليين، في مقدمتهم الظهير داني ألفيش الذي انضم في عام 2008 قادماً من إشبيلية وعلى مدار ثمانية مواسم حقق أرقاماً تاريخية، إذ سجل 21 هدفاً خلال 391 مباراة وحقّق عشرات البطولات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة