أخبار عاجلة

قبل بطولة أستراليا...تعرّف على قائمة المرشحين للقب ومواجهات النجوم

قبل بطولة أستراليا...تعرّف على قائمة المرشحين للقب ومواجهات النجوم
قبل بطولة أستراليا...تعرّف على قائمة المرشحين للقب ومواجهات النجوم
كشفت اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى دورات الغراند سلام للموسم الجديد عن قائمة المرشحين للقب في فئتي الرجال والسيدات، إذ انطلقت تصفيات البطولة الأولى على أن يبدأ النجوم خوض مبارياتهم في يوم 15 يناير الجاري، مع العلم أن المنافسات تنتهي يوم 28 من الشهر عينه.

وجاء الإسباني، رافائيل نادال، متصدر ترتيب لاعبي التنس المحترفين على رأس قائمة المرشحين لحصد اللقب وهو الذي وصل للنهائي، العام الماضي، وخسره أمام روجر فيدرير، الذي جاء في المركز الثاني لتحقيق اللقب هذا العام، متقدماً على البلغاري غريغور ديميتروف الذي جاء ثالثاً، والألماني ألكسندر زفيريف رابعاً ودومينيك ثيم خامساً والكرواتي مارين سيليتس سادساً.

ويواجه فيدرير السلوفيني ألياز بيديني المصنف رقم 51 عالمياً، فيما سيلاقي نادال الدومينيكاني فيكتور أستريا بورغسون (81 عالمياً) والذي يبلغ من العمر 37 عاماً.

في المقابل وبعد عودته الجيدة إلى الملاعب أخيراً، من الإصابة التي أبعدته عن المنافسة لفترة طويلة ودفعته للتراجع على سلّم الترتيب، فإن الصربي نوفاك ديوكوفيتش يعتبر في المركز الرابع عشر من ناحية المرشحين للقب، وهو الذي سبق أن توج بهذه البطولة في ست مناسبات سابقة.

وعلى مستوى السيدات، تعتبر الرومانية سيمونا هاليب المرشحة الأولى للقب على الرغم من أنها لم تنجح طوال مسيرتها في تجاوز الدور ربع النهائي، وهي تفوقت على الدنماركية كارولينا فوزنياكي والإسبانية غاربيني موغوروزا وبعدها الأوكرانية إلينا سفيتولينا، إضافة لفينوس ويليامز وصيفة النسخة الماضية، التي كانت قد خسرتها أمام شقيقتها الصغرى سيرينا الغائبة حتى اللحظة عن الملاعب.

وستلاقي هاليب في الدور الأول الأسترالية، دستاني أيافا، صاحبة الـ17 عاماً. أما على المستوى العربي فجمعت القرعة التونسية، أنس جابر، بالمصنفة رقم 16 عالمياً، الروسية إيلينا فيسنينا صاحبة الـ31 عاماً.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جدول مباريات مونديال روسيا 2018
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة