أخبار عاجلة
زعيتر: سوريا هي بوّابة لبنان الى العرب -
جلسة لمجلس الوزراء في بيت الدين؟ -

فريدة عثمان تخطف برونزية تاريخية لمصر في مونديال السباحة

فريدة عثمان تخطف برونزية تاريخية لمصر في مونديال السباحة
فريدة عثمان تخطف برونزية تاريخية لمصر في مونديال السباحة


حققت السباحة المصرية فريدة عثمان إنجازاً تاريخياً في بطولة العالم للسباحة، بعدما أحرزت برونزية منافسات 50 م فراشة، وحطمت الرقم القياسي الأفريقي، وابتعدت بفارق بسيط للغاية عن تحقيق فضية السباق، وهي الأولى لمصر في تاريخ مشاركاتها في المونديال.

وأنهت فريدة المنافسات المؤهلة للنهائي في المركز الثامن بزمن 25.73 ثانية، لتدخل في منافسة قوية على الميداليات، ولكنها نجحت في تقديم سباق رائع في النهائي بزمن قدره 25.39 بفارق جزء من الثانية عن الهولندية رانومي كروموفيديويو صاحبة الوصافة، بينما كانت الذهبية من نصيب السويدية ساره سيوستروم (24.60 ثانية).

وبالزمن الجديد لفريدة تكون قد كسرت رقمها القياسي السابق والأسرع أفريقيا، بينما ستواصل المنافسة على الميداليات اليوم، بعد تأهلها إلى نصف نهائي منافسات سباق 50 متراً حرة، وهو ما قد يفتح لها الطريق لحصد ميدالية تاريخية أخرى في البطولة.

وتعتبر عثمان من أبرز السباحات العربيات في الفترة الحالية، وحققت العديد من الإنجازات على الصعيدين القاري والعربي خاصة في منافسات المسافات القصيرة، وكانت قد خرجت بسبع ذهبيات في منافسات دورة الألعاب العربية 2011، والتي أقيمت في .

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة