باكامبو يتفوق على صلاح ومحرز بانتقاله للدوري الصيني

باكامبو يتفوق على صلاح ومحرز بانتقاله للدوري الصيني
باكامبو يتفوق على صلاح ومحرز بانتقاله للدوري الصيني


أصبح النجم الكونغولي، ، اللاعب الأفريقي الأغلى في تاريخ ، متفوقاً على المصري نجم ليفربول، والجزائري رياض محرز المتألق مع ليستر سيتي، وذلك بعد انتقاله إلى فريق بكين يوان الصيني، مقابل 74 مليون يورو، قادماً من فريق ، خلال موسم الانتقالات الشتوية الجاري.

وأعلنت وسائل الإعلام، أن الصفقة ستكلف الفريق الصيني 40 مليون يورو، ولكن تبين أن الفريق سيدفع 34 مليون كضرائب على صفقة اللاعب، وهو ما فرضه الاتحاد الصيني للعبة على أي صفقة استقدام لاعب أجنبي، بسبب رغبته في اعتماد أكبر على نجوم الكرة الصينية، من أجل تحسين مستوى اللعبة في البلاد.

وسيكون باكامبو هو ثالث أعلى اللاعبين راتباً في الدوري الصيني، وسيحجز مكانه بين الأعلى راتباً في عالم كرة القدم، إذ سيتقاضى 18 مليون يورو في الموسم، ولن يتفوق عليه سوى كل من البرازيليين أوسكار (24 مليون) وهالك (20 مليون).

ويعتبر فياريال الرابح الأكبر من هذه الصفقة، بعد أن تعاقد اللاعب مقابل 7.5 ملايين يورو في 2015، من فريق بورصاسوبر التركي، ليبيعه بعد عامين فقط بأكثر من 4 أضعاف ثمنه، وهو نفس ما حدث العام قبل الماضي بعد انتقال الإيفواري إريك بيلي من "الغواصات الصفراء" إلى مانشستر يونايتد مقابل 38 مليون يورو.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى