7 معلومات عن مدافع برشلونة الجديد..اللاعب الأطول والحارس السابق

7 معلومات عن مدافع برشلونة الجديد..اللاعب الأطول والحارس السابق
7 معلومات عن مدافع برشلونة الجديد..اللاعب الأطول والحارس السابق

حطّ ييري مينا رحاله في نادي قادماً من بالميراس البرازيلي مقابل 11.8 مليون يورو، في ظل سعي المدرب، إرنستو فالفيردي، لدعم الخط الخلفي مع اقتراب رحيل الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، إلى الصين، وهنا بعض المعلومات المهمة عن الوافد الجديد التي نشرها الموقع الرسمي.

-مينا هو أول لاعب كولومبي سيشارك في مباراة مع برشلونة بشكل رسمي، إذ شهد تاريخ النادي الكتالوني تواجد لاعبٍ واحد في صفوفه، لكنه لم يوقع رسمياً معه، بل خاض مباراة ودية يوم 24 يونيو/ حزيران عام 1964.

-ولد مينا في عام 1994 وهو بالتالي في مثل عمر لاعب الفريق الآخر دينيس سواريز، لكن الأخير يكبره بعدة أشهر، إذ ولد يوم 6 يناير/كانون الثاني بينما الثاني يوم 23 سبتمبر/ أيلول.

-بدأ مينا مسيرته مع منتخب كولومبيا رسمياً يوم السادس من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2016، وسجل هدفه الأول يوم 11 أكتوبر حين تعادل منتخبه مع الأوروغواي بهدفين لمثلهما.

-مع انضمامه للبرسا بات مينا أطول لاعبي الفريق بـ1.95 سنتيمتر وخلفه المدافع الإسباني جيريراد بيكيه بـ1.94 ثم سرجيو (1.89) وأندريه غوميش (1.88).

-سيصبح مينا عاشر كولومبي في هذا الموسم، بعد كلّ من كارلوس باكا (فياريال)، خوانيتو نافاريز (ريال بيتيس) ولويس موريل (إشبيلية) ودانيل توريس (ألافيش) وجيفرسون ليرما (ليفانتي) وجيسون موريو () وثلاثي جيرونا (برناردو إسبينوزا ويوهان موييكا ومارلوس مورينو.

-مينا بدأ مسيرته في عالم كحارس مرمى، وهذا الأمر يعتبر تقليداً في عائلته، لكنه بعدها بفترة قرر كسر القاعدة ليلعب في مركز قلب الدفاع، وهذا الأمر مكّنه من التقدم والوصول إلى المنتخب.

-يأمل مينا في متابعة حصد الألقاب، إذ كان قد حصل في عام 2014 على لقب الدوري الكولومبي، ثم توج بكوبا سودأميريكانا في 2015، وبعدها الدوري البرازيلي في عام 2016.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى