قبل المواجهة الساخنة..6 لحظات تاريخية تروي قمة ليفربول والسيتي

قبل المواجهة الساخنة..6 لحظات تاريخية تروي قمة ليفربول والسيتي
قبل المواجهة الساخنة..6 لحظات تاريخية تروي قمة ليفربول والسيتي

يترقب عشاق  حول العالم قمة الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة  الممتاز لكرة القدم، بين نادي ليفربول على أرضه، وبين جماهير في ملعب "أنفيلد رود"، ونظيره نادي متصدر ترتيب المسابقة.

المواجهة الأولى
في عام 1893 التقى الطرفان لأول مرة في تاريخهما، وكان حينها فريق مانشستر سيتي يدعى "نادي أردويك" قبل أن يتبدل الاسم في العام التالي، حينها فاز ليفربول بهدفٍ دون مقابل سجله اللاعب جيمس ستوت في الدقيقة 80.

أرقامٌ تاريخية
في السادس من يناير/كانون الثاني 1940 وخلال الدوري، الذي كان يقام في فترة ، شهدت المباراة أكبر عددٍ من الأهداف تاريخياً بفوز ليفربول بنتيجة 7-3، أما أكبر نتيجة فوز للريدز فكانت يوم الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 1995 على ملعبه في أنفيلد رود، فيما كانت هذه النتيجة قد حصلت يوم 11 سبتمبر/ أيلول 1935 حين فاز السيتي على أرضه.

هدف جيرارد الصاروخي
شهدت هذه المواجهة على مرّ السنوات الكثير من الأهداف الرائعة، ونستذكر منها ذلك الذي سجله القائد التاريخي السابق ستيفن جيرارد قبل عدة سنوات، حين وصلت الكرة إليه خارج منطقة الجزاء، فروّضها على صدره قبل أن يمهدها أمامه ويُطلق تسديدة هائلة فشل الحارس جو هارت في التصدي لها.


لمسة أغويرو الساحرة
خلال إحدى المباريات بين الطرفين فاجأ المهاجم الأرجنتيني، سرجيو أغويرو، الجماهير والحارس الإسباني بيب رينا، حين لعب كرة ساقطة من فوقه من زاوية صعبة للغاية، وبقي هذا الهدف راسخاً في ذاكرة الجماهير كافة.

تدخل ماني المخيف
في المباراة السابقة على ملعب "الاتحاد" والتي اكتسح خلالها السيتي نظيره ليفربول بخماسية نظيفة، عاش الجميع حالة من الخوف والترقب بعد تدخل اللاعب الكاميروني ساديو ماني على الحارس البرازيلي إديرسون، الذي أصيب بشكل كبير وغاب عن الملاعب لفترة وجيزة بعدها.

عراك توريه ولالانا
في أحد اللقاءات بين الطرفين التحم الإيفواري يايا توريه مع آدم لالانا فسقط الأخير على الأرض، لكنه عاد ونهض واتجه نحو لاعب السيتي الذي حاول أن يكون هادئاً وأمسك بخصمه، لكنه لم يتمالك أعصابه بعد ذلك ليوجه ضربة خفيفة للاعب ليفربول كي يوقعه أرضاً.
اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى