أخبار عاجلة
هاشم ردًا على الحجيري: بئس هذا الزمن! -
البستاني: مستمر في دعم المواطن الشوفي -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

مونبلييه ينقض على المركز الثاني في الدوري الفرنسي

مونبلييه ينقض على المركز الثاني في الدوري الفرنسي
مونبلييه ينقض على المركز الثاني في الدوري الفرنسي

انقض مونبلييه على المركز الثاني في بطولة لكرة القدم بفوزه خارج ملعبه على موناكو الجريح 2-1 مستغلا انتهاء لقاء القمة بين ليون وليل بالتعادل 2-2 في المرحلة الخامسة عشرة .

ورفع مونبلييه رصيده الى 29 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن على ليون، ونقطتين عن ليل الرابع، في حين يحلق سان جرمان المتصدر وحامل اللقب، خارج السرب مع 42 نقطة من 42 ممكنة منذ مطلع الموسم الحالي.

على ملعب لويس الثاني في امارة موناكو، كان اصحاب الارض يمنون النفس بمنح مدربهم الجديد ونجم النادي سابقا تييري هنري اول فوز له على ارضه، وكانوا في طريقهم الى تحقيق ذلك عندما تقدموا على مونبلييه بهدف سجله البلجيكي يوري تيليمانز قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق بتسديدة من مشارف المنطقة.

وبقي موناكو الطرف الافضل في الشوط الثاني وكاد يسجل الهدف الثاني لولا تدخل العارضة لابعاد كرة سددها الروسي الكسندر غولوفين (53).

لكن قلة تركيز لاعبي موناكو هذا الموسم بسبب النتائج السيئة حيث يتهدده السقوط الى الدرجة الثانية، جعلت شباك الفريق تتلقى هدفين متأخرين بواسطة غايتان لابورد من كرة رأسية (81) مسجلا هدفه السابع هذا الموسم في الدوري، والاحتياطي بيتار سكوليتش (86) مستغلا خطا من المدافع البرازيلي جيمرسون لينفرد بالحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو ويسدد في شباكه.

وبقي موناكو في المركز قبل الاخير في الدوري.

لا فائز في قمة ليل وليون

وقلب ليون تخلفه بهدفين امام مضيفه ليل الى تعادل صعب 2-2.

وبدأ ليل المباراة بقوة ونجح في تسجيل هدفين في نصف ساعة، الاول عبر الدولي السابق لويك ريمي (18) والثاني بواسطة العاجي نيكولاس بيبيه (27). وأضاع جوناثان ايكونيه فرصة حقيقية لحسم المباراة في صالح فريقه عندما سدد في القائم اواخر الشوط الاول.

وسنحت فرصة اولى لليون لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء لكن نجمه الهولندي ممفيس ديباي اهدرها (50) بتسديد الكرة عاليا، قبل ان ينجح البوركينابي برتران تراوري في ذلك في الدقيقة 63 مستغلا تمريرة بالكعب من ديباي، ثم ادرك موسى ديمبيلي التعادل قبل نهاية المباراة باربع دقائق.

ولم يخسر ليون في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات علما أنه سيخوض سبع مباريات خلال الشهر الحالي بينها واحدة حاسمة ضد شاختار دانييتسك الاوكراني لحسم البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا عن المجموعة السادسة.

وخسر ليون جهود مهاجمه العاجي ماكسويل كورنيه الذي تألق في الاونة الاخيرة ولا سيما في المباراة ضد في المسابقة القارية حيث سجل هدفي فريقه.

وكشف مدرب ليون برونو جينيزيو بان “ماكسويل شعر باوجاع في العضلة الخلفية. في الواقع انا اعتقد انه تمزق عضلي”.

اما اللاعب فقال “شعرت بشيء ما، سيقوم الجهاز الطبي بالكشف عن نوع الاصابة التي تعرضت لها”.

وحقق نيم فزا كبيرا على اميان بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دينيس بوانغا (45) والدولي المغربي رشيد عليوي (76 و87).

وسقط نيس في فخ التعادل السلبي مع مضيفه غانغان. وتعادل ايضا انجيه مع كاين 1-1. سجل للاول بييريك كابيل (50)، وللثاني كلاوديو بوفو (62).

وتختتم المرحلة الاحد، فيلتقي تولوز مع ديجون، ومرسيليا مع رينس، ورين مع ستراسبورغ، وبوردو مع باريس سان جرمان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعادل يحسم قمة يونايتد مع آرسنال
التالى نتائج قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2020”

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو