أيهما أقرب لريال مدريد..برشلونة أم الهبوط؟

أيهما أقرب لريال مدريد..برشلونة أم الهبوط؟
أيهما أقرب لريال مدريد..برشلونة أم الهبوط؟

يعيش أسوأ فتراته منذ سنوات طويلة بعدما اتسع الفارق بينه وبين غريمه اللدود  متصدر الليغا الإسبانية إلى 19 نقطة ليصبح أكثر قرباً لمنطقة الهبوط وليس من القمة إذ تفصله 16 نقطة عن المراكز الثلاثة الأخيرة.

وخسر الريال للمرة الثانية على التوالي بملعبه أمام فياريال بينما أنهى البرسا عقدة ملعب أنويتا وتغلب 4-2 على ريال سوسيداد بعد انتفاضة مثيرة لتزداد الفجوة بين الغريمين.

ومع انتهاء النصف الأول من الليغا تكبد الهزيمة الرابعة مقابل 5 تعادلات واكتفى بتحقيق 9 انتصارات في 18 مباراة أي بنسبة 50% فقط، وتتبقى له مباراة مؤجلة مع ، مقابل 16 انتصاراً للبرسا الذي لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن.

وبجانب التفوق بفارق هائل في عدد النقاط يتفوق برشلونة بشكل كاسح أيضاً على مستوى الهجوم إذ سجل 52 هدفاً في الليغا مقابل 20 هدفا فقط للريال.

كما يمتلك البرسا ثاني أقوى دفاع في الليغا حيث اهتزت شباكه 9 مرات، مقابل 8 مرات لأتلتيكو مدريد، أما شباك الريال فاستقبلت 17 هدفاً.

وبدا أن مهمة الدفاع عن اللقب شبه مستحيلة لريال مدريد بل تتخوف جماهيره من إمكانية الغياب عن في الموسم المقبل إذ يحتل المركز الرابع حالياً بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو و8 نقاط عن ، ويتفوق بنقطة واحدة على فياريال الخامس وبثلاث نقاط عن إشبيلية السادس.

ورغم أزمات الميرينغي يُصرّ على تمسكه بالتشكيلة وعلى الأرجح لن يبرم النادي صفقات جديدة ليكمل الموسم بنفس الفريق المهدد بالتجريد من لقب التشامبيونز عند مواجهة سان جيرمان الشهر المقبل في دور الـ16.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى