فالفيردي يقود برشلونة لتكرار إنجاز تاريخي في الليغا

فالفيردي يقود برشلونة لتكرار إنجاز تاريخي في الليغا
فالفيردي يقود برشلونة لتكرار إنجاز تاريخي في الليغا

كرر إنجازاً تاريخياً سبق أن حققه بعد فوزه على  بنتيجة (2-4) في المباراة التي جرت مساء الأحد في الجولة التاسعة عشرة من  لكرة القدم، بعدما أنهى الفترة الأولى من الليغا في الصدارة ودون أن يتذوق طعم الهزيمة الأولى هذا الموسم.

وضرب الفريق الكتالوني عصفورين بحجر عقب الانتصار على الفريق الباسكي العنيد؛ إذ أنهى العقدة التي لازمته على ملعب "أنويتا" معقل سوسييداد،  على امتداد 11 عاما، حين حقق أخر انتصار في الدوري 2-0 على صاحب الأرض في موسم 2006-2007.

لكن بقيادة إرنستو فالفيردي تمكن أيضا من الحفاظ على سجله ناصعا من الخسارة في الموسم الحالي في جميع المسابقات منذ بداية الموسم، ليظل الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الكبرى الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن، إضافة إلى أنه كرر الإنجاز التاريخي للمدربين بيب والراحل تيتو فيلانوفا.

ودون برشلونة الإنجاز ذاته للمرة الثالثة في تاريخه، والذي أنهى فيه مرحلة الذهاب بلا هزيمة، بعدما سبق أن فعلها المدرب غوارديولا في موسم 2009/2010، حينما تصدر الشق الأول من الليغا بعدما سجل 15 انتصارا مقابل 4 تعادلات فقط.

وعاد المدرب الراحل  تيتو فيلانوفا ليكرر إنجاز غوارديولا حينما أنهى الفترة الأولى من موسم الليغا 2012/2013، متصدرا الترتيب بدون أي هزيمة محققا 18 انتصارا وتعادلا وحيداً.

وقاد إرنستو فالفيردي برشلونة لتدوين هذا التاريخ من جديد؛ إذ بات ثالث مدرب ينهي القسم الأول بلا هزيمة الموسم الحالي حيث سجل 16 انتصارا مقابل 3 تعادلات، وواصل البلاوغرانا إحكام قبضته على الصدارة منفردا برصيد 51 نقطة وبفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى