قرعة دوري أبطال أوروبا تكشف عن مواجهات مرتقبة

أفرزت قرعة دور الستة عشر من مسابقة التي سحبت اليوم في مدينة نيون السويسرية الكثير من الإثارة عقب اصطدام كبار أوروبا ببعضهم البعض في هذا الدور الحاسم.

وسيلعب وصيف النسخة السابقة ليفربول الإنكليزي مع بايرن ميونيخ الألماني، فيما سيواجه مانشستر يونايتد الإنكليزي بطل سان جيرمان.

ولن تكون مهمة أتلتيكو مدريد الإسباني سهلة على الإطلاق عندما يلاقي يوفنتوس الإيطالي الذي يطمح لحصد اللقب خاصة بعد تعزيز صفوفه بالهداف التاريخي للبطولة، البرتغالي .

وكان دور المجموعات قد أفرز عن خروج مبكر لفرق من حجم إنتر ميلان ونابولي الإيطاليين إضافة إلى الإسباني وبنفيكا البرتغالي مما زاد من احتمالات الترقب لمشاهدة تحليل قرعة دوري أبطال أوروبا.

ورأفت القرعة بحامل اللقب الإسباني عندما وضعته في مواجهة أياكس الهولندي، وكذلك الحال بالنسبة لبرشلونة الإسباني الذي سيواجه ليون الفرنسي، أما مباراتي روما الإيطالي وبورتو البرتغالي، وتوتنهام الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني فهي الأكثر اتزاناً وبعداً عن الضغوط.

قرعة دوري أبطال أوروبا

تقام مباريات الذهاب في أرض الفريق الذي ورد اسمه أولاً.

ـ ليفربول الإنكليزي يواجه بايربن ميونيخ الألماني.
ـ أياكس الهولندي يلتقي ريال مدريد الإسباني.
ـ روما الإيطالي يواجه بورتو البرتغالي.
ـ ليون الفرنسي يلتقي الإسباني.
ـ توتنهام الإنكليزي يصطدم ببوروسيا دورتموند الألماني.
ـ مانشستر يونايتد الإنكليزي يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي.
ـ أتلتيكو مدريد الإسباني يلتقي يوفنتوس الإيطالي.
ـ شالكه الألماني يواجه الإنكليزي.

وستلعب مباريات ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في الثاني عشر والثالث عشر والتاسع عشر والعشرين من شباط على أن تلعب مباريات العودة في الخامس والسادس والثاني عشر والثالث عشر من أذار 2018.

إضاءات على قرعة دوري أبطال أوروبا

ـ الألماني ماتس هوميلز سعيد بالالتقاء بمدربه القديم يورغن كلوب مجدداً

ـ الأرجنتيني دي ماريا سيلتقي بفريقه القديم عندما يواجه مانشستر يونايتد باريس سان جيرمان.

ـ أتلتيكو مدريد لم يهزم في آخر تسع مباريات أمام الفرق الإيطالية (انتصر سبعة وتعادل في مناسبتين).

ـ مانشستر سيتي لم يهزم في آخر سبع مباريات خاضها أمام الفرق الألمانية (انتصر في ستة وتعادل في واحدة).

ـ الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول خسر من بايرن ميونيخ 2-1 في نهائي أبطال أوروبا 2013 وذلك عندما كان مدرباً لنادي .
الفرق المتأهلة

سيطرت الأندية الإنكليزية على المشهد في دور المجموعات بضمانها أربعة مقاعد في ثمن نهائي أبطال أوربا بينما اقتصر التمثيل البرتغالي على بورتو فقط وكذلك الحال بالنسبة لهولندا بوجود أياكس.

وتصدرت أندية بورسيا دورتموند الألماني وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي مجموعاتها الثمانية.

أما أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة فهم: أتلتيكو مدريد الإسباني، توتنهام الإنكليزي، ليفربول الإنكليزي، شالكه الألماني، أياكس الهولندي، ليون الفرنسي، روما الإيطالي، مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ونص نظام قرعة دوري الأبطال على التقاء أبطال المجموعات بأصحاب المركز الثاني بشرط عدم اصطدام فريقين من ذات البلد أو بطل ووصيف المجموعة ذاتها في ثمن النهائي.

beIN SPORTS

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى