أخبار عاجلة

أبيدال: إيماني بالله ساعدني على تحدي السرطان

أبيدال: إيماني بالله ساعدني على تحدي السرطان
أبيدال: إيماني بالله ساعدني على تحدي السرطان

أبيدال: إيماني بالله ساعدني على تحدي السرطان

كشف اللاعب الفرنسي إيريك أبيدال، عن سر نجاحه في تحدي مرض السرطان، وأكد بأن إيمانه القوي بالله، هو العامل الذي ساعده على التمسك بالحياة والتمتع براحة معنوية كبيرة، وفق ما أكده اللاعب في تصريحات نقلها موقع غول باللغة الفرنسية.

وقال أبيدال:" نعم أنا مؤمن، والله وحده قادر على تسيير هذا الكون، يجب أن نكون إيجابيين في هذه الحياة، وأن نبتعد قدر الإمكان عن عدم الرضا، ومثلما ذكرت سابقا، أنا سعيد بأن المرض أصابني بدل أن يصيب شخصا غيري".

وتابع لاعب برشلونة الإسباني سابقا حديثه: "أنا قوي على المستوى الذهني، وأنا أحارب يوميا من أجلي ومن أجل عائلتي، ومن أجل أشخاص آخرين كذلك، وأتذكر أن تشافي كان يستغرب أحيانا من الطاقة الإيجابية التي أتمتع بها".

وأضاف أبيدال:" كنت في مركب بمفردي، وزملائي في برشلونة كانوا بمركب آخر، ولكن أعتقد أن نجاحي كان يكمن في نجاحي على إنهاء الموسم إلى جانبهم، واللعب معهم في المباريات الأخيرة".

وقال المدافع الدولي الفرنسي السابق ولاعب موناكو: "من هذا المنطلق أنا أحافظ على هذه الطاقة الإيجابية، زملائي ساعدوني بدورهم على العودة إلى جانبهم، وخلال ذلك الموسم نجحنا في التتويج بعدة ألقاب".

يذكر أن اللاعب المسلم أبيدال، والذي ابتلي بمرض السرطان، يعد من أبرز اللاعبين حرصا على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي، ويريد أن ينادونه باسم بلال، واكتشف إصابته بورم سرطاني في الكبد عام 2011، وأجرى عملية لاستئصال الورم، ونجح في العودة مجددا إلى الملاعب، بعد كان الاعتقاد سائدا باستحالة عودته مجددا.
(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدرب أرسنال مستعد لتقديم عرض خيالي من أجل محرز

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة