أخبار عاجلة
المنشوق: نفتخر بشعبة المعلومات وقوى الأمن -
جنبلاط إستقبل مدير الاونروا في لبنان -

أتليتكو مدريد يخشى الخروج المبكر على يد تشلسي في"التشامبيونزليغ"

أتليتكو مدريد يخشى الخروج المبكر على يد تشلسي في"التشامبيونزليغ"
أتليتكو مدريد يخشى الخروج المبكر على يد تشلسي في"التشامبيونزليغ"
يدخل دور المجموعات بمسابقة  لكرة القدم منعرجا حاسما، مع انطلاق الجولة السادسة والأخيرة المقررة اليوم، الثلاثاء، والتي ستكشف هوية بعض الأندية المتأهلة للدور السادس عشر للمسابقة الجماهيرية الكبيرة، وستكون تحت عنوان "حسم التأهل" للفرق التي لم تنجح قبل الجولة بتقديم أوراق اعتمادها للتأهل إلى ثمن نهائي المسابقة.

ولا تزال فرصة التأهل للدور السادس عشر ممكنة أمام أتليتكو مدريد وبازل وسسكا موسكو ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وروما وسبورتينغ لشبونة، فيما ضمنت فرق وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وتشلسي التأهل للدور الثاني رسمياً.

ويلتقي أتليتكو مدريد بمضيفه تشلسي ويلعب روما ضد كارباخ الأذري في المجموعة الثالثة، التي تنتظر المتأهلين رسميا اليوم، فيما يريد مانشستر يونايتد نقطة ليحافظ على صدارة مجموعته الأولى حيث يستقبل سسكا موسكو فيما يلعب بنفكيا ضد بازل لإنهاء حسابات المجموعة الأولى.

حسابات التأهل
يحل أتليتكو مدريد ضيفا على تشلسي وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بست نقاط، وفي حاجة للفوز في لندن أمام منافس يلعب على الحفاظ على صدارة المجموعة التي يحتلها بعشر نقاط. ولا يكفي أتليتكو أن يحقق الفوز فقط فهو في حاجة أيضا لأن يفوز كارباخ الأذري متذيل المجموعة بنقطتين على ملعب روما الوصيف بثماني نقاط، والذي سيبلغ دور الـ16 إذا انتصر أو لم يفز أتليتكو. كما يمكن لروما أن يتأهل في صدارة المجموعة إذا لم يفز تشلسي على أتليتكو.

ويتعين على الأتلتي بقيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الفوز، نظرا لأن تأهله إلى ثمن نهائي البطولة الأوروبية يتوقف على انتصاره أمام الفريق الإنكليزي وعدم فوز روما الإيطالي، الذي يحتل وصافة المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن أتليتكو - على كارباكا الأذري بنفس الجولة.

وفي المجموعة الأولى يحتاج مانشستر يونايتد، الذي ضمن تأهله، لنقطة ليحافظ على الصدارة التي يحتلها بـ12 نقطة. ويستقبل المان يونايتد سسكا موسكو الثالث بتسع نقاط بفارق الأهداف، خلف بازل الوصيف بتسع نقاط. ويحتاج سسكا للفوز وينتظر سقوط بازل أمام بنفيكا المتذيل بلا رصيد. 

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة