رسمياً...إرنستو فالفيردي مدرباً لبرشلونة

رسمياً...إرنستو فالفيردي مدرباً لبرشلونة
رسمياً...إرنستو فالفيردي مدرباً لبرشلونة

أعلن برشلونة الإسباني رسمياً عن تعيين إرنستو فالفيردي مدرباً للفريق في الموسم المقبل، على أن يستلم مهمته التدريبية من الآن بعد رحيل المدرب السابق، لويس إنريكي، ليبدأ النادي "الكتالوني" رحلة جديدة مع مدرب ذكي وهادئ كثيراً.

وكان فريق برشلونة قد فتح باب الترشح لمنصب مدرب الفريق منذ حوالى ثلاثة أشهر، بعد أن أعلن المدرب السابق الإسباني لويس إنريكي عن رحيله نهاية الموسم الحالي، ومنذ ذلك الوقت تداولت الصحف الرياضية الأسماء المرشحة لقيادة الفريق في موسم 2017-2018.

ورغم أن اسم مدرب أتلتيك بلباو السابق إرنستو فالفيردي لم يكن مطروحاً بشكل قوي على طاولة برشلونة، إلا أن الأخير كان الأوفر حظاً وأصبح المدرب بشكل رسمي، إذ أعلن النادي "الكتالوني" عن التعاقد معه في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم.

وكان من بين المرشحين لقيادة برشلونة في الموسم المقبل، مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينيو، ومدرب إيفرتون رونالد كومان، بالإضافة إلى مدرب إشبيلية خورخي سامباولي الذي أصبح على أعتاب المنتخب الأرجنتيني، كما رشحت الصحف الإسبانية مساعد المدرب إنريكي خوان كارلوس إنزو.

وقاد إرنستو فالفيردي فريق أتلتي بلباو سنوات (2012 حتى 2017)، وقاد الفريق في 212 مباراة فاز في 102 منها، وخسر 65 وتعادل في 45 لقاءً، في وقت تصل فيه نسبة الفوز إلى 48%. ولم يُحقق فالفيردي مع الفريق "الباسكي" سوى لقب كأس "السوبر" الإسباني في عام 2015، عندما تفوق على فريقه الجديد برشلونة ذهاباً وإياباً (5 – 1).

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدرب أرسنال مستعد لتقديم عرض خيالي من أجل محرز

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة