تكامل بين التدريب والعلاج الطبي والفيزيائي لمنتخب كرة القدم في معسكره

تكامل بين التدريب والعلاج الطبي والفيزيائي لمنتخب كرة القدم في معسكره
تكامل بين التدريب والعلاج الطبي والفيزيائي لمنتخب كرة القدم في معسكره

يتكامل التدريب والإعداد البدني مع العلاج الطبي والفيزيائي مع دخول معسكر منتخب لكرة القدم في المنامة أسبوعه الثاني والذي يتوج الخميس المقبل بمباراة ودية مع نظيره البحريني على أرض الإستاد الوطني.

من هذا المنطلق، يعكف طبيب المنتخب جوني إبراهيم والمعالج الفيزيائي ايلي متني على المتابعة اليومية والتواجد خلال حصص التدريب للوقوف على جهوزية اللاعبين وتعافيهم، سيما أن أحوالهم على هذا النطاق تختلف ما يحتم معالجات خاصة أحيانا تساهم في الانخراط والانسجام مع المجموعة وتنفيذ التدريبات المطلوبة.

ويشهد معسكر البحرين حالات عدة على هذا الصعيد، ففي حال شعر أي لاعب بألم ما قد يكون خفيفا جراء الإجهاد أو على خلفية إصابة سابقة، يتولى إبراهيم ومتني هذا الجانب وفق بروتوكول علاجي. وما تقدم ينطبق على اللاعب محمد حيدر الذي خضع لتدريبات تصاعدية تجهيزية ليعود وينخرط في تمارين المجموعة بدءا من يوم غد الإثنين.

ويشرح إبراهيم ومتني ذلك موضحين أن حيدر تعرض منذ نحو 20 يوما لإصابة خلال إحدى مراحل الدوري، وبعد إجرائه صورة الرنين المغناطيسي إتضح أنه يعاني تمزقا في العضلة الأمامية للفخذ الأيمن. وأوصى رئيس اللجنة الطبية في الإتحاد الدكتور ألفرد خوري له بالعلاج المناسب ومن ضمنه حقنة “بي آر بي” (بلاتليت ريتش بلازما) أي “فلترة الدم المتخثر في مكان الإصابة”، وبالتالي نفذ حيدر تدريبات بدنية ولياقية خاصة وجلسات فيزيائية أهلته تدريجا للدخول في الإعداد الجماعي. كذلك يخضع متني اللاعبين لجلسات علاج فيزيائي وتدليك وإحماء تحافظ على لياقة العضلات. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى