أخبار عاجلة
بالصور: عارضة مثيرة تخطف قلب نجم عالمي -
هل من أمطار في الأيام المقبلة؟ -

قبل "ديربي" كتالونيا...ضرب ودهس وجنون

قبل "ديربي" كتالونيا...ضرب ودهس وجنون
قبل "ديربي" كتالونيا...ضرب ودهس وجنون

تشهد مواجهات "ديربي" كتالونيا بين وإسبانيول الكثير من الإثارة والتحدي والأحداث العنيفة والمثيرة للجدل تمتد لأيام بعد المباراة، ولطالما شهدت هذه المباراة مواقف لا يمكن أن ينساها جمهور الفريقين ولا حتى الصحف الرياضية الإسبانية.

ضربة فرانك رييكارد
في عام 2007، تعرض برشلونة لخسارة في ملعب إسبانيول بنتيجة كبيرة (3 – 1)، وكان المدرب إرنستو فالفيردي وراء هذا الفوز آنذاك. لكن مدرب النادي "الكتالوني" فرانك رييكارد لفت الأنظار في تلك المباراة وذلك بسبب ضربه لزجاج دكة البدلاء وكسره، الأمر الذي تحدثت عنه الصحف الإسبانية وصبت إدارة إسبانيول وجماهير الفريق كل الغضب على ريكارد.

يوم "تامودازو"
لا تنسى جماهير برشلونة ما حصل مع الفريق في عام 2007، عندما كانت الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري تحسم اللقب عملياً للنادي "الكتالوني"، والمنافس كان آنذاك . تقدم لاعب إسبانيول راؤول تامودازو في الدقيقة 30، ثم عادل ليونيل ، ثم أضاف الهدف الثاني (د. 43 و57). لكن تامودازو قتل أحلام "الكتالونيين" وسجل هدفاً في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بالتعادل (2 – 2)، ليتوج ريال مدريد باللقب بعد ذلك.

دهس لوبيز لميسي
في عام 2016، شهد "ديربي" برشلونة وإسبانيول على ملعب "كامب نو" دهس الحارس باو لوبيز للمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولم يرفع الحكم آنذاك البطاقة الحمراء. وبعد ذلك تعرض أردا توران لضربة على وجهه من دون أن يتحرك الحكم أيضاً، الأمر الذي تحول إلى معركة على أرض الملعب وإلى غضب جماهيري كبير بسبب هذه الأحداث.

انتقادات بيكيه
هاجم جيرارد بيكيه في أحد تصريحاته فريق إسبانيول، وانتقد أداء الفريق الخصم قائلاً: "هذه ليست كرة قدم، هذه تعتمد على تمرير الكرة". ثم سخر من جماهير إسبانيول عندما قال: "يقولون إنهم الأقلية الرائعة، لكنني آمل ألا تبقى مدرجاتهم خالية في المستقبل".

جماهير إسبانيول ترد على بيكيه
أشعلت جماهير فريق إسبانيول "ديربي" كتالونيا في عام 2016، وذلك عندما ردت على تصريحات مدافع برشلونة جيرارد بيكيه ورفعت يافطة في المدرجات كُتب عليها: "شاكيرا للجميع أو أنطونيو دي لا روا، أنت بدأت كل شيء".


جماهير برشلونة تُشعل المدرجات
في عام 2008، ألقت جماهير برشلونة الشماريخ النارية على أرض ملعب إسبانيول، وذلك احتجاجاً على التحكيم والقرارات المثيرة للجدل، ليوقف الحكم المباراة بين الدقيقة 69 و77. وهي المباراة التي شهدت تدخلات عنيفة وإثارة كبيرة بين اللاعبين على أرض الملعب.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة