بعد اعتزاله...يوم حولت شركة نايك "رونالدينيو" إلى نجم "يوتيوب"

بعد اعتزاله...يوم حولت شركة نايك "رونالدينيو" إلى نجم "يوتيوب"
بعد اعتزاله...يوم حولت شركة نايك "رونالدينيو" إلى نجم "يوتيوب"

أعلن الأسطورة البرازيلية رونالدينيو اعتزاله نهائياً بعد مسيرة ذهبية حقق فيها الكثير من الألقاب والإنجازات، وبعد اعتزاله تتذكر الجماهير أبرز اللحظات التي رافقت وجود البرازيلي وأبرزها قصة حذاء شركة "نايك".

تعاقد فريق الإسباني مع الأسطورة البرازيلية رونالدينيو دا غاوتشو في عام 2005، ولم يكن النادي "الكتالوني" المستفيد الوحيد من هذه الصفقة، إذ إن شركة "نايك" الأميركية أشعلت موقع "" وكسبت أموالاً طائلة من فيديو ترويجي مخصص لرونالدينيو آنذاك.

تحول رونالدينيو إلى أحد أهم نجوم برشلونة عندما وصل في عام 2005، وقد تحدثت الصحف الرياضية العالمية والجماهير عن هذه الصفقة المُدوية التي ستغيّر الكثير في النادي "الكتالوني"، وهو الأمر الذي دفع شركة "نايك" للدخول بقوة في عملية الترويج.

قررت شركة "نايك" آنذاك تقديم حذاء جديد خاص برونالدينيو في أول حضور رسمي له في ملعب تدريبات برشلونة، ولم تكتفِ بتقديم الحذاء من وراء الكواليس، بل أرادت من هذا العمل الترويج للشركة بطريقة غير مباشرة وكسب الأموال الطائلة.

صورت الشركة فيديو يُظهر دخول ممثل لها إلى ملعب تدريبات برشلونة ويُقدم حقيبة فيها حذاء رونالدينيو الذهبي الجديد المُصمم من "نايك"، ليرتديه النجم البرازيلي ويبدأ بتجربته في  الفيديو الذي استمر ثلاث دقائق وشاهده حتى الآن حوالي سبعة ملايين شخص.

ودخلت شركة "نايك" في عام 2005 التاريخ بسبب نشرها فيديو رونالدينيو وحذائه الجديد على موقع "يوتيوب"، وذلك لأنه أمسى أول فيديو في تاريخ الموقع يحصل على مليون مشاهدة آنذاك، إذ لم يسبق لأي فيديو آخر أن حصل على هذا الرواج في ذلك الوقت.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة