الساحر رونالدينيو يعلن اعتزال كرة القدم

الساحر رونالدينيو يعلن اعتزال كرة القدم
الساحر رونالدينيو يعلن اعتزال كرة القدم
استيقظ محبو في جميع أنحاء العالم على قرار من ، رونالدو دي أسيس موريرا، المعروف باسم ، بعد أعلن توقفه عن نثر سحره في ملاعب واعتزال اللعب الاحترافي في سن السابعة والثلاثين، بعد مسيرة زاخرة بالنجاحات مع مختلف الفرق، ولكنها خفتت في سنواتها الأخيرة مع تقدمه في السن وعدم التزامه بالشكل المنتظر مع الفرق التي دافع عن ألوان قميصها.

وقال روبرتو شقيق النجم البرازيلي ووكيله في تصريحات صحافية نقلها موقع "أو غلوبو" البرازيلية "لقد قرر التوقف، لا يريد اللعب مجددا على الصعيد الاحترافي"، وهو ما يضع كلمة النهاية في رحلة اللاعب مع الساحرة المستديرة، والتي حقق خلالها الكثير من الإنجازات مع معظم الفرق التي لعب لها بالإضافة إلى منتخب بلاده.

وأعلن وكيل رونالدينيو أنه يحضّر لأحداث كبرى من أجل تكريم شقيقه قائلا "سنقوم بالتحضير لأحداث كبرى. بعد انتهاء منافسات كأس العالم في وربما في شهر أغسطس/آب، سنقيم عدة احتفاليات باللاعب في البرازيل وأوروبا وآسيا، وبالطبع ندرس إقامة مباراة تكريمية له مع المنتخب البرازيلي".

وكان فريقا الإسباني وميلان الإيطالي أول من ودع النجم البرازيلي، إذ كتب الأول على حسابه الرسمي في موقع "" للتواصل الاجتماعي "ساحر الكامب نو الضاحك دائما، شكرا لكل ما قدمته"، وتبعه "الروسونيري" بتغريدة "اعتزل الشخص الذي أبهر سان سيرو وكل مشجع لكرة القدم".

ولا يلعب رونالدينيو لأي فريق بشكل احترافي منذ عام 2015، وقد ألمح في الفترة الماضية أنه لن يعود للملاعب إلا من أجل مباراة اعتزاله، وأكد أنه تقدم في السن من أجل مواصلة المسيرة في عالم الساحرة المستديرة، ليكون قرار اعتزاله "المفاجأة المتوقعة" للكثيرين.

وحصد اللاعب العديد من الألقاب على مدار مسيرته، ومنها كوبا أميركا في عام 1999 وكأس العالم في 2002 ودوري أبطال أوروبا 2006 وكوبا ليبرتادوريس 2013 وريكوبا سود أميركانا 2014، بينما حصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2005 خلال فترة لعبه مع برشلونة الإسباني.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة