أخبار عاجلة
الأولى من نوعها… سرقة جرس كنيسة في أنفه -
كاغ مرشحة لمنصب وزيرة في هولندا -
ماروني: لتمتد يد العدالة إلى باقي الملفات العالقة -
رزق: لبنان يعيش على هامش القانون.. والديمقراطية -

أزمة بطاقة نيمار الدولية.. أربعة حلول أمام اللاعب وباريس

أزمة بطاقة نيمار الدولية.. أربعة حلول أمام اللاعب وباريس
أزمة بطاقة نيمار الدولية.. أربعة حلول أمام اللاعب وباريس


على الرغم من انتهاء صراع  الإسباني وباريس سان جيرمان بفوز الأخير بصفقة تاريخية، بعد ضم الجناح البرازيلي دا سيلفا، مقابل 222 مليون يورو، ولكن يبدو أن الفريق الكتالوني والاتحاد الإسباني لكرة القدم لا يقبلان الهزيمة، وهو ما دفعهما لعدم تقديم بطاقة اللاعب الدولية إلى فريقه الجديد حتى الآن، وهو ما يحرمه من المشاركة في المباريات.

وكان سان جيرمان يمنّي النفس بأن يشارك اللاعب مع الفريق أمام جانجون في الجولة الثانية من الدوري الفرنسي، ولكن في حالة عدم وصول البطاقة الدولية لنيمار قبل يوم الخميس، سيتعين عليه الانتظار لفترة أطول من أجل الظهور الرسمي الأول له بقميص فريق العاصمة الفرنسية.

وأصبح أمام نيمار وفريقه الجديد أربعة احتمالات لإنهاء هذه الأزمة، والتي تحرم سان جيرمان من الاستفادة بمهارات أبرز نجومه، وأغلى صفقة في العالم، أولها هو حصول اللاعب على البطاقة الدولية قبل الغد، وهو ما يفتح أمامه الطريق للمشاركة يوم الأحد، خاصة أنه يعتبر حتى الآن لاعبا في صفوف برشلونة، والذي يملك بطاقته الدولية.

أما الاحتمال الثاني فهو إرسال البطاقة بعد الموعد المحدد ولكن قبل إقامة المباراة، وهو ما يعني تسجيل اللاعب بين صفوف الفريق الباريسي، ولكن بعد بداية الجولة الثانية للدوري المحلي، وهو ما قد يفتح الباب أمام مشاركة نيمار في لقاء جانجون، ولكن بشرط وصول البطاقة قبل يوم الأحد.

وفي حالة عدم وصول البطاقة حتى يوم 18 أغسطس/ آب المقبل، وهو الموعد الأخير لتلقيها، وعدم وجود أي تعليقات من جانب برشلونة والاتحاد الإسباني لكرة القدم، سيلجأ سان جيرمان لتسجيل اللاعب بشكل مؤقت، ليشارك يوم 20 أمام تولوز أمام جماهيره، وقد يواصل اللاعب طالما لم يوجه الفريق الكتالوني أو الاتحاد أي شكوى ضد نيمار، وفي حالة استمرار الوضع لمدة عام، يحق للفريق ضم اللاعب بشكل نهائي.

أما الاحتمال الأسوأ فهو رفض الاتحاد الإسباني تسليم البطاقة لنظيره الفرنسي، وهو الأمر الذي سيدفع سان جيرمان للجوء إلى لجنة فض المنازعات، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأن الأزمة، وهو الأمر الذي قد يستمر لشهرين، وهو ما سيضر باللاعب بشكل كبير، وقد ينتهي بعقوبات على برشلونة والاتحاد الإسباني حال إدانتهما.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة