تعرف على ترتيب الأندية العربية في قائمة "الأفضل 2017"

تعرف على ترتيب الأندية العربية في قائمة "الأفضل 2017"
تعرف على ترتيب الأندية العربية في قائمة "الأفضل 2017"
نشر  للتأريخ وإحصاء (iffhs)، ترتيب العالم للعام الماضي 2017، إذ تربع نادي  على صدارة تلك القائمة وكذلك قائمة أفضل ناد في قارة أوروبا بعد تتويجه بخماسية تاريخية تمثلت بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، فقد احتل فريق غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس ووصيف كأس العالم للأندية المركز الثاني خلف الريال، ليحقق قفزة كبيرة بعدما كان يحتل المركز 34 في عام 2016، فيما حل بطل "يوربا ليغ" مانشستر يونايتد في المركز الثالث بعد أن احتل المركز 12 في عام 2016.

وحل رابعا في قائمة أندية فريق قبل سان جيرمان، الخامس الذي يتواجد في المراكز العشرة الأولى للعام الثالث على التوالي وحل فلامنغو سادسا (المرتبة 95 عام 2016) يليه يوفنتوس في المركز السابع، ثم جاء بايرن ميونخ في المركز الثامن تبعه ، الذي عاد إلى أفضل عشرة فرق في العالم بعد غياب دام 6 سنوات، وحل عاشرا فريق سالزبورغ.

وعلى الصعيد الأندية العربية فقد تصدر النادي الأهلي المصري قائمة الأندية الأفضل في 2017 إفريقياً (حل في المركز 79 عالمياً) فيما حل النجم الساحلي التونسي ثانيا (91) والوداد المغربي ثالثا (126) ثم المريخ السوداني (137)  والصفاقسي التونسي (142) وسادسا الهلال السوداني (158).

أما بالنسبة للعشرة الأوائل في قارة آسيا فقد احتل فريقا الهلال والأهلي السعوديان المركز الأول حيث احتل الهلال (29) الأول على الصعيد العربي، ونظيره أهلي جدو (97) فيما سيطرت أندية الصين وشرق آسيا على بقية المراكز من الثالث وحتى العاشر.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة