صراع الحذاء الذهبي يكشف كارثة ريال مدريد

صراع الحذاء الذهبي يكشف كارثة ريال مدريد
صراع الحذاء الذهبي يكشف كارثة ريال مدريد

يواجه فريق الإسباني مشكلة في خط الهجوم هذا الموسم بسبب التراجع الكبير لأداء أبرز المهاجمين وخصوصاً البرتغالي ، الأمر الذي أثر سلباً على تواجد نجوم النادي "الملكي" في قائمة المتنافسين على جائزة الحذاء الذهبي.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو أربعة أهداف في الدوري فقط، في وقت سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفين، أما الويلزي غاريث بيل فسجل أربعة أهداف. في وقت سجل ماركو أسينسيو أربعة أيضاً وبورخا مايورال هدفاً فقط في مشاركات قليلة في "الليغا".

وبالتالي ساهم مهاجمو ريال مدريد في تسجيل 15 هدفاً من أصل 32 في بطولة أي بنسبة 46% من المجموع، وبسبب هذه النسبة التهديفية المنخفضة تأثر ظهور أبرز النجوم في قائمة المتنافسين على جائزة الحذاء الذهبي في موسم 2017-2018 وخصوصاً البرتغالي كريستيانو رونالدو.

والمثير أن قائمة أول 200 لاعب في صراع "الحذاء الذهبي" لم تضم أي لاعب من ريال مدريد بسبب عدد الأهداف التي لم تتخطَّ الستة أهداف، إذ أن صاحب المركز الـ 250 في القائمة سجل ستة أهداف وهو لاعب نابولي الإيطالي، خوسيه كاليخون.

يُذكر أن الإيطالي تشيرو إيموبيلي يتصدر القائمة برصيد 20 هدفاً وخلفه الإنكليزي هاري كين بنفس الرصيد، ثم الأوروغواياني إديسون كافاني في المركز الثالث (19 هدفاً) والأرجنتيني ماورو إيكاردي رابعاً بـ 18 هدفاً، ثم المصري محمد صلاح خامساً برصيد 18 هدفاً وليونيل سادساً برصيد 17 هدفاً.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة