صحيفة كتالونية تحرج برشلونة بسبب قيمة الصفقة الحقيقية لنيمار

صحيفة كتالونية تحرج برشلونة بسبب قيمة الصفقة الحقيقية لنيمار
صحيفة كتالونية تحرج برشلونة بسبب قيمة الصفقة الحقيقية لنيمار

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن فريق دفع مبلغاً كبيراً من أجل التعاقد مع النجم البرازيلي في عام 2013، وهو عكس الرقم الذي كشف عنه رئيس النادي "الكتالوني" آنذاك، والذي قُدِر بحوالى 57 مليون يورو.

وتعاقد فريق برشلونة مع البرازيلي نيمار في عام 2013، ودفع الرئيس ساندرو روسيل حوالى 57 مليون يورو من أجل تأمين انتقاله من فريق سانتوس البرازيلي. وبعد أشهر من الصفقة بدأت التحقيقات لمعرفة الرقم الحقيقي الذي دفعه برشلونة في هذه الصفقة.

وتحدثت الصحف الرياضية آنذاك عن أن برشلونة دفع حوالى 86 مليون يورو للتعاقد مع نيمار، في وقت تحدث فيه قسم آخر عن أن الرقم أكبر بكثير من ذلك، وفي هذا الإطار حصلت الصحيفة الإسبانية على وثائق من صفقة نيمار والتي تتحدث عن أرقام خيالية.

وبحسب المعلومات من "موندو ديبورتيفو" فإن اليد اليُمنى لوالد نيمار، والذي يُدعى إدواردو موسى، تحدث في الوثائق عن أن برشلونة دفع 134 مليون يورو و71 مليوناً كراتب مع الفريق، وهو الأمر الذي يعني أن قيمة صفقة نيمار ناهزت الـ 205 ملايين يورو.

وكانت الصحيفة نفسها قد نشرت في وقت سابق أن قيمة الصفقة ناهزت الـ 95 مليون يورو، وهي المعلومات التي تسببت بسجن الرئيس السابق للنادي "الكتالوني"، ساندرو روسيل، المُتهم بالفساد المالي واستغلال منصبه لمنفعة شخصية.

وبعد أربع سنوات من مسيرته الناجحة مع برشلونة قرر نيمار الانتقال إلى الفرنسي، بقيمة وصلت إلى حوالى 222 مليون يورو، وهو المبلغ الذي جعله أغلى صفقة في تاريخ ، فهل هناك تلاعب في الأرقام في هذه الصفقة أيضاً؟

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة