أخبار عاجلة
الرئيس يهنئ اللبنانيين بعيد الفطر -
بالفيديو.. الحريري يعاد المغتربين اللبنانيين -

الأهلي بطل مصرللمرة الـ39 في تاريخه

الأهلي بطل مصرللمرة الـ39 في تاريخه
الأهلي بطل مصرللمرة الـ39 في تاريخه

احتفظ الأهلي بلقب الدوري المصري لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي والمرة التاسعة والثلاثين في تاريخه، بتعادله مع فريق مصر المقاصة أقرب منافسيه بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش في السويس، في إطار المرحلة الثلاثين من عمر المسابقة.

أحرز للأهلي جونيور أجايي ووليد سليمان في الدقيقتين 23 و63، فيما سجل للفريق الفيومي لاعبا الأهلي المعاران أحمد الشيخ في الدقيقة 70 من ركلة جزاء وجون أنطوي في الدقيقة 74. ورفع الأهلي رصيده إلى 76 نقطة، وهو ما لن يصل إليه المقاصة صاحب المركز الثاني برصيد 64 نقطة حتى في حالة فوزه في المباريات الأربع المتبقية له في المسابقة وخسارة الأهلي كل مبارياته إذ سيصل إلى النقطة 75.

لعب الأهلي المباراة بواقعية، مستغلا حاجة منافسه للفوز بوصفه طريقه الوحيد للمنافسه على اللقب، فأدى بحذر دفاعي معتمداً على فتح ثغرات في دفاع المقاصة الذي اندفع للهجوم بكل قوته، وسيطر بالفعل، ولكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي، ولم تفلح محاولات فوافى وداودا وأحمد الشيخ.

وفي الدقيقة 23 أخطأ فوافي كرة أمام منطقة الجزاء لتصل إلى جونيور أجايي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يمين الحارس أحمد مسعود، مسجلا الهدف الأول للأحمر الذي استمر على عقمه الهجومي، فعاود الفريق الفيومي السيطرة، ولكنه شكل خطورة حقيقية على المرمى عن طريق أحمد الشيخ وجون أنطوي، وعجز عن التسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني استمر تراجع أداء النادي الأهلي الذي تأثر بغياب عبد الله السعيد المصاب في العضلة الخلفية والإيفواري سليماني كوليبالي الهارب في لندن، ولجأ للحفاظ على تقدمه، فأعطى الفريق الفيومي الفرصة للسيطرة على المباراة بإيجابية محاولا التعادل.

ولكن كل الفرص التي لاحت له ضاعت قبل أن يتسلم جونيور أجايي كرة ويدخل بها في عمق دفاع مصر المقاصة ويسدد لترتد من الحارس إلى وليد سليمان المتابع الذي أودعها المرمى مسجلا الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 62، وارتبك فريق المقاصة، ولكنه لم يحبط أو ييأس حتى حصل على ركلة جزاء سجل منها أحمد الشيخ هدف الفريق الفيومي الأول في الدقيقة 70 بتسديدة على يسار شريف إكرامي.

وبعد أربع دقائق مرر إيريك تراوري كرة إلى جون أنطوي الذي استغل خروج شريف إكرامي الخاطئ ولعبها بمهارة مسجلا هدف التعادل، وبحث المقاصة عن الفوز، ولكنه لم يأت بعد أن دافع الأهلي بكل قوة لتنتهي المباراة بالتعادل 2/2 وتتويج الأهلي باللقب المحلي قبل أيام من القمة العربية – الأفريقية أمام الوداد البيضاوي المغربي في الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدرب أرسنال مستعد لتقديم عرض خيالي من أجل محرز

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة