تصنيف فيفا الجديد...قفزة جيدة لتونس وتقدم الكويت

تصنيف فيفا الجديد...قفزة جيدة لتونس وتقدم الكويت
تصنيف فيفا الجديد...قفزة جيدة لتونس وتقدم الكويت

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الجديد لمنتخبات العالم والذي لم يتغير فيه الكثير في أول عشرة مراكز، بينما تقدم منتخب إلى الأمام، كما أن عودة الكويت بعد نهاية الحظر جعلته يتقدم 15 مركزاً في أول تصنيف رسمي في عام 2018.

حافظ المنتخب الألماني على صدارة التصنيف برصيد 1602 نقطة، وخلفه البرازيلي برصيد 1483 نقطة، في وقت احتل المنتخب البرتغالي المركز الثالث برصيد 1358 نقطة، والمنتخب الأرجنتيني جاء رابعاً برصيد 1348 نقطة.

وشهد التصنيف قفزة جيدة للمنتخب التونسي الذي أصبح في المركز الـ23 بعد أن كان في الـ27، وذلك بسبب النتائج الجيدة التي سجلها، كما أن المنتخب الكويتي ارتفع 15 مركزاً وأصبح في المركز الـ174، وذلك بعد عودته للمشاركة في بطولة كأس الخليج الأخيرة.

في المقابل، لم يدخل أي منتخب جديد إلى قائمة العشرة الأوائل ولم يخرج أي منتخب منها أيضاً. وكان المنتخب التونسي أكثر من حقق نقاطاً (77)، والمنتخب الكويتي أكثر من تقدم في المراكز (15)، كما سجلت هايتي أكبر تراجع بعدد النقاط (-204)، وسجل منتخب سورينايم أكبر تراجع في المراكز (-32 مركزاً).

ومن المتوقع ألا تتغير المراكز في التصنيفات المقبلة خلال المباريات الدولية الودية وصولاً إلى بطولة كأس العالم، التي سيكون لها تأثير كبير على كل المنتخبات المشاركة، خصوصاً أصحاب المراكز العشرة الأولى المطالبين بتقديم نتائج بغية الاستمرار في المقدمة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة