أخبار عاجلة
السنيورة نعى منسى -
عثمان استقبل درغام وعرضا الاوضاع العامة -
ميزات جديدة من 'طيران الإمارات' للعملاء! -
غزل بين نجمين لبنانيين.. من هما؟ -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

إشبيلية وأتلتيكو يتعادلان ويُريحان برشلونة

إشبيلية وأتلتيكو يتعادلان ويُريحان برشلونة
إشبيلية وأتلتيكو يتعادلان ويُريحان برشلونة

انتهت قمة المرحلة الثامنة عشرة من بين إشبيلية الثالث وضيفه أتلتيكو مدريد الثاني بتعادل مخيب 1-1 الأحد، وهو ما منح فرصة توسيع الفارق في الصدارة.

على ملعب “رامون سانشيز بثخوان”، كان إشبيلية البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر (37)، وأدرك مواطنه أنطوان غريزمان التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وقدم الفريقان خدمة لبرشلونة المتصدر ليبتعد بفارق 5 نقاط في الصدارة ويضمن لقب بطل الخريف الشرفي عقب فوزه الثمين على أرضية ميدان خيتافي (2-1).

وعزز أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 35 نقطة بفارق 5 نقاط خلف برشلونة، وبفارق نقطتين أمام إشبيلية الثالث.

11 بطاقة صفراء

وكانت المباراة قوية بين الفريقين وشهدت ندية كبيرة بينهما اضطرت الحكم لاهوس إلى إشهار البطاقة الصفراء 11 مرة بينها 6 للضيوف.

واحتدم الصراع في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، وكانت أول فرصة في المباراة تسديدة قوية لغريزمان من خارج المنطقة بين يدي الحارس (27).

وكانت أول وأبرز فرصة لأصحاب الأرض تسديدة قوية للمهاجم الدولي البرتغالي أندريه سيلفا بيمناه من خارج المنطقة ردها القائم الأيسر للحارس الدولي السلوفيني يان أوبلاك (36).

ونجح إشبيلية بعدها بـ30 ثانية في افتتاح التسجيل عبر بن يدر من مسافة قريبة مستغلا كرة من البرتغالي دانيال كاريشو تابعها بيسراه داخل المرمى (37) رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.

وأهدر بن يدر فرصة التعزيز عندما تلقى كرة داخل المنطقة من سيلفا فانفرد بالحارس أوبلاك ولعبها بيمناه بيد أن الأخير صدها بيده قبل أن يلتقطها (38).

وسدد غريزمان كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس الدولي التشيكي توماش فاتشليك (39)، قبل أن ينجح في إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها بيسراه وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فاتشليك (45). وهو الهدف الثامن له هذا الموسم.

وكاد الضيوف يتقدمون مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية لساوول نيغويز من داخل المنطقة تصدى لها فاتشليك قبل أن يشتتها الدفاع (47). ورد بابلو سارابيا بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة تصدى لها أوبلاك بصعوبة (52)، ثم رأسية لساوول إثر ركلة ركنية كان لها الحارس في المكان المناسب (65).

وأهدر بن يدر فرصة التعزيز عندما تهيأت أمامه كرة أمام المرمى فسددها بيسراه زاحفة بجوار القائم الأيسر (69).

وأنقذ فاتشليك مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد غريزمان (81)، وحذا حذوه أوبلاك بتحويله تسديدة قوية للفرنسي جوريس غنانيون من خارج المنطقة إلى ركنية (84).

وأبعد فاتشليك كرة قوية للغاني توماس بارتي من 35 متراً إلى ركنية (88).

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سلتا فيغو مع أتلتيك بيلباو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأهل سان جيرمان وموناكو وخروج مرسيليا وبوردو
التالى كأس آسيا 2019: حلة جديدة ومشاركة لبنانية للمرة الثانية

هل انت مع عودة العلاقات الرسمية بين الحكومتين اللبنانية والسورية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو

  كمبوند ميدتاون سكاي