أخبار عاجلة
ولعت بين برّي وخالد الضاهر… -
المطران مطر رعى معرض تاريخ رعيّة سيدة البير -
انتحاريّو القاع ينتمون الى “فصيل بكر” -

لاعب كندي واعد يُفسد أحلام نادال بصدارة تصنيف التنس

لاعب كندي واعد يُفسد أحلام نادال بصدارة تصنيف التنس
لاعب كندي واعد يُفسد أحلام نادال بصدارة تصنيف التنس
أهدر الإسباني رافايل نادال فرصة ثمينة لتصدّر التصنيف العالمي للاعبي التنس في العالم، بعدما سقط بشكل مفاجئ أمام لاعب كندي واعد وهو دينيس شابوفالوف وخسر أمامه بمجموعتين لواحدة في الدور الثالث من مسابقة دورة مونتريال "روجر" للتنس ليودع المسابقة في أكبر مفاجآتها.

وتمكن اللاعب الشاب البالغ من العمر 18 عاماً من قلب تأخره بمجموعة لفوز (3-6 و6-4 و7-6) ليصبح أصغر لاعب على الإطلاق يصل دور الثمانية في إحدى بطولات الأساتذة والبطولة السادسة من دورات الماسترز للألف نقطة، مُوقفاً زحف نادال للوصول للدور قبل النهائي.

وحرم اللاعب الواعد والمشارك ببطاقة دعوة نظيره نادال المصنف الثاني عالمياً والأول في البطولة من إزاحة الغائب آندي موراي من على قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس والتي كان من المقرر أن يستعيدها اللاعب الإسباني لأول مرة منذ عام 2014 لو نجح بالتأهل للدور قبل النهائي.

وكتب شابوفالوف اسمه بأحرفٍ من ذهب بعد الانتصار المفاجئ من قبله وهو المصنف 143 عالمياً والمتوج بطلاً لبطولة ويمبلدون للناشئين عام 2016 كما أنه ضمن الارتقاء لأكثر من 20 مركزاً في التصنيف الذي سيصدر الإثنين المقبل.

وكان نادال قد نجح في الفوز بالمجموعة الأولى 6-4، لكن شابوفالوف فاجأه في الثانية وحسمها بنفس النتيجة قبل أن تشتد المنافسة في المجموعة الحاسمة التي فرض فيها التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر (6-6)، لتميل الكفة في الشوط الفاصل للكندي الواعد.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة