نجم "الباريسي" الأول...نيمار ساهم في 40% من مجموع الأهداف

نجم "الباريسي" الأول...نيمار ساهم في 40% من مجموع الأهداف
نجم "الباريسي" الأول...نيمار ساهم في 40% من مجموع الأهداف

يُتابع النجم البرازيلي عرضه الهجوميّ الناريّ مع فريق الفرنسي في موسم 2017-2018، خصوصاً بعد تسجيله أربعة أهداف في مباراة واحدة ضد ديجون ودخوله تاريخ النادي "الباريسي" من أوسع الأبواب.

وسجّل نيمار في الموسم الحالي 24 هدفاً في 23 مباراة، وصنع 16 هدفاً لزملائه في الفريق في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية، وخصوصاً الأوروغواياني إديسون كافاني والفرنسي كيليان مبابي اللذين كانا أكثر المستفيدين من تمريرات نيمار الذهبية.

وبهذه الأرقام يتضح أن البرازيلي نيمار ساهم في حوالى 40% من مجموع أهداف باريس سان جيرمان في مختلف البطولات، حيثُ سجل النادي "الباريسي" 67 هدفاً في بطولة الدوري، و25 في ، وستة أهداف في بطولة كأس .

ويؤكد نيمار بهذا المعدل التهديفي (تسجيلاً وصناعةً) أنه من أكثر المهاجمين تأثيراً في وأحد أبرز نجوم النادي "الباريسي" في الموسم الحالي، ويسير في الطريق الصحيح نحو الظهور اللافت في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي المنافسة بقوة على جائزة الكرة الذهبية في عام 2018.

ورغم ذلك فإن جماهير باريس سان جيرمان انتقدت نيمار على بعض تصرفاته في المباراة الأخيرة، خصوصاً عندما لم يمنح فرصة تسديد ركلة جزاء للأوروغواياني إديسون كافاني، والذي كان سيُسجل رقماً قياسياً تاريخياً لو سجل ركلة الجزاء.

ومقارنة بزملائه في الفريق، فإن إديسون كافاني ساهم في تسجيل 30 هدفاً لباريس سان جيرمان (سجل 26 وصنع أربعة، أي أنه ساهم في نسبة 32% من الأهداف، أما الفرنسي كيليان مبابي فساهم في تسجيل 26 هدفاً (سجل 15 وصنع 11)، أي أنه ساهم بنسبة 30% من المجموع.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة