قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة

قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة
قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة

تأهل المنتخب القطري إلى نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2018 المقامة حالياً في الصين، وذلك بعد تخطيه عقبة المنتخب الفلسطيني في الدور ربع النهائي (3 – 2)، ليلحق بالمنتخب الأوزبكستاني أول المتأهلين والذي فاز على بأربعة أهداف نظيفة.

دخل المنتخب القطري المباراة بقوة وهاجم من أجل تسجيل هدف باكر، وبعد عدة محاولات نجح في هز الشباك في الدقيقة 31 عن طريق المعز علي، الذي تلقى كرة طويلة إلى داخل منطقة الجزاء وتابعها على "الطائر" في الشباك مباشرةً.

وبعد دقيقتين فقط أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني للمنتخب القطري، إثر كرة عرضية أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء وفشل مدافعي فلسطين في إبعاد الكرة، ليستغل المعز علي الموقف ويُسدد الكرة في المرمى مُسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني أضاف هشام علي الهدف الثالث للمنتخب القطري (د.53)، إثر كرة بينية إلى داخل منطقة الجزاء روضها مهاجم منتخب لعلي الذي تابعها في المرمى. وبعد خمس دقائق فقط قلص المنتخب الفلسطيني فارق الأهداف وسجل عن طريق اللاعب عدي الدباغ الذي تلاعب بالدفاع القطري وسجل.

وشهد هذا الشوط إهدار المنتخب الفلسطيني لفرص سهلة أمام المرمى القطري، حيثُ تناوب اللاعبون على تسديد الكرات خارج المرمى في أكثر من مرة، رغم سهولة الفرص السانحة التي كانت كفيلة بقلب الطاولة ومعادلة النتيجة ربما. 

وبعد الضغط الكبير الذي صنعه المنتخب الفلسطيني، نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد درويش في الدقيقة 87، والذي سدد ركلة حرة مباشرةً بطريقة رائعة خدعت حارس المرمى القطري وهزت شباكه.

بعد ذلك حافظ المنتخب القطري على التقدم (3 - 2)،  ليتأهل إلى الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق بعد عروض كروية مُميزة. وبهذا التأهل يتواجد المنتخب القطري تحت 23 سنة للمرة الثانية في تاريخه بين الأربعة الكبار (حل رابعاً في نسخة عام 2016).

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة