بايرن ميونخ يواصل الهيمنة بتفريغ منافسيه من النجوم

بايرن ميونخ يواصل الهيمنة بتفريغ منافسيه من النجوم
بايرن ميونخ يواصل الهيمنة بتفريغ منافسيه من النجوم

واصل فريق بايرن ميونخ فرض هيمنته محلياً في ألمانيا من خلال جذب أفضل اللاعبين والنجوم من الأندية المنافسة في "البوندسليغا" وذلك بعد تعاقده رسمياً مع ليون غوريتزكا لاعب وسط شالكه وأكثر موهبة واعدة في ألمانيا حالياً.

وأصبح غوريتزكا، الذي كان محل اهتمام من أندية إنكليزية وإسبانية، أحدث حلقة من المواهب الألمانية التي عزز بها العملاق "البافاري" صفوفه في السنوات الأخيرة، وهناك الكثير من الأمثلة على هذه الهيمنة "البافارية" المستمرة.

ماريو غوميز ومانويل نوير
لعب غوميز دوراً كبيراً في تتويج فريق شتوتغارت بلقب الدوري الألماني في عام 2007، وقرر فريق بايرن ميونخ التعاقد معه في عام 2009 مقابل حوالي 30 مليون يورو، وأصبح رأس الحربة الأساسي لمنتخب ألمانيا لعدة سنوات. بعد تألقه مع فريق شالكه تعاقد النادي "البافاري" مع الحارس العملاق مانويل نوير مقابل 30 مليون يورو، ليصبح أغلى حارس في ألمانيا والذي تحول لاحقاً إلى أحد أفضل حراس العالم.

مانزوكيتش وماريو غوتزه
تألق المهاجم الكرواتي مع فولفسبورغ، وكان عقده سينتهي في 2013، لكن بايرن فضل ضمه في 2012 مقابل 13 مليون يورو، وظهر بأداء جيد معه قبل الانتقال إلى أتلتيكو مدريد ثم إلى يوفنتوس الايطالي حالياً، في المقابل كان غوتزه أحد أفراد جيل ذهبي في بوروسيا دورتموند، لكن الغريم بايرن دفع الشرط الجزائي في عقده ليضمه في 2013 في صفقة مثيرة للجدل إلا أن صاحب هدف تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014 لم يحقق نجاحا كبيرا في ميونخ واضطر للعودة إلى دورتموند.

ليفاندوفسكي وهوملز
كان النجم البولندي هدافاً بارزاً في دورتموند، لكنه قرر عدم تجديد عقده وانتقل مجاناً إلى فريق بايرن ميونخ وظل قطعة أساسية في الفريق البافاري حتى اليوم. أما ماتس هوملز فكان مدافعاً ناشئاً في صفوف النادي البافاري في الأساس قبل أن يتألق مع دورتموند ليستعيده العملاق البافاري مقابل 35 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وبالنسبة لجوشوا كيميش فقد كان ناشئاً في فريق شتوتغارت، وتألق مع لايبزيغ ليلفت أنظار بايرن ميونخ الذي ضمه مقابل حوالي 8.5 مليون يورو، ليصبح من أبرز المواهب الواعدة في الألمانية، والآن ها هو ليون غوريتزكا يرتدي قميص "البافاري".

 (العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة