كأس آسيا لليد.. قطر تفوز على السعودية وتتأهل متصدرة

كأس آسيا لليد.. قطر تفوز على السعودية وتتأهل متصدرة
كأس آسيا لليد.. قطر تفوز على السعودية وتتأهل متصدرة

فاز المنتخب القطري على نظيره السعودي (30- 20)، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2018 في كرة اليد، ليتأهل المنتخبان سوياً إلى الدور الثاني، إلى جانب منتخبات والإمارات والبحرين وإيران وعمان وكوريا الجنوبية.

بدأت المباراة بحذر من المنتخبين، حيثُ بدأت  بتسجيل الأهداف أولاً، ثم ردت ، وتقلّص الفارق إلى أن أصبحت النتيجة (5–5). وبدا واضحاً أن السعودية استغلت الخلل الدفاعي الواضح للمنتخب القطري الذي سمح بتسجيل الأهداف واختراق العمق "العنابي" بسهولة، وهو الأمر الذي تداركه المدرب سريعاً وقلب الطاولة.

واحتاج المنتخب القطري خمس دقائق فقط لمعرفة طريقة لعب خصمه وسد الثغرات الدفاعية الواضحة، ليبدأ بتسجيل الأهداف المتتالية وفرض سيطرته تماماً على المواجهة، حتى وسّع الفارق إلى أربعة أهداف (10–6)، ومن بعدها إلى ثمانية (15–7)، وساهم التركيز الكبير في الهجوم القطري على تسجيل الأهداف وعدم ارتكاب الكثير من الأخطاء في الثلث الأخير.

وتابع المنتخب القطري عرضه الهجومي القوي في هذا الشوط، حتى وسّع النتيجة إلى (19– 9)، قبل أن يختم الشوط الأول متقدماً بفارق شاسع، وهو عشرة أهداف (21–10)، ويسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق فوزه الأول في بطولة كأس آسيا لكرة اليد في نسختها الـ18.

في الشوط الثاني، تحسّن أداء المنتخب السعودي كثيراً، خصوصاً في خط الهجوم، واستغل الكثير من الثغرات في الدفاع القطري للتسجيل، حيثُ تقدم في أول خمس دقائق (2–1) وبعد عشر دقائق (5–4) لتصبح النتيجة (25–16). وحاول المنتخب القطري استعادة التوازن من دون أن ينجح في ذلك، بسبب إهدار الفرص في خط الهجوم، والدفاع السعودي المنظم.

وبعد مرور حوالي 20 دقيقة من الشوط الثاني، قلصت السعودية التأخر من عشرة أهداف إلى ثمانية (26–18). وبسبب فارق النقاط الكبير لم ينجح المنتخب السعودي في الاقتراب من منتخب قطر الذي سجل عدة أهداف، حتى عزز تقدمه عند الدقيقة 25 إلى (28–18) وأعاد الفارق إلى عشرة أهداف.

وحسم المنتخب القطري المواجهة لمصلحته (30- 20)، وتأهل إلى الدور الثاني رفقة المنتخب السعودي. وسيلعب "العنابي" في المجموعة الثانية في الدور الثاني، والتي تضم (اليابان والبحرين والإمارات)، في وقت تلعب السعودية في المجموعة الأولى التي تضم (إيران وعمان وكوريا الجنوبية).

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة