القطري برشم يدخل التاريخ..ويرفع الذهب ببطولة العالم لألعاب القوى

القطري برشم يدخل التاريخ..ويرفع الذهب ببطولة العالم لألعاب القوى
القطري برشم يدخل التاريخ..ويرفع الذهب ببطولة العالم لألعاب القوى
خطف النجم القطري معتز برشم الأضواء في بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت اليوم في العاصمة البريطانية لندن، وذلك حين حقق الميدالية الذهبية للمرة الأولى في مسيرته بهذه المنافسات، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

وسجل برشم ارتفاع 2,35 متر متفوقاً على الروسي دانيال ليسنكو صاحب 2,32، والذي شارك في المنافسات تحت راية العلم المحايد بسبب إيقاف بلاده لتورط كثير من الرياضيين بفضيحة المنشطات، أما المركز الثالث فذهب للسوري مجد الدين غزال.

وكان برشم الأفضل في البطولة وفي الدور الأخير أيضاً، إذ خاض المحاولات الثلاث بمفرده لتخطي ارتفاع 2,40 لكنه لم ينجح في تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله الكوبي خافيير سوتومايور صاحب 2,45، ومن دون شك لديه الفرصة في المستقبل، خاصة أنه يبلغ من العمر 26 عاماً.

واستطاع برشم، خريج أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، حصد الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، قبل أن يظفر بفضية موسكو لألعاب القوى عام 2013، ليعود ويحقق الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ليؤكد أنه سيكون رقماً صعباً في سماء الوثب العالي لينجح في بطولة العالم بلندن بحمل الذهب.

وتعتبر هذه الميدالية السادسة في تاريخ ببطولة العالم لألعاب القوى بشكل عام والذهبية الثالثة بعدما كان سيف سعيد شاهين قد رفع الذهب في باريس 2003 في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، ثم كرر السيناريو في هلسنكي 2005، أما الميداليات الأخرى فجاءت عن طريق حسن الشامي في أوساكا 2007 (فضة) وعبر جيمس كواليا كروي عام 2009 في برلين حين حقق برونزية 5 آلاف متر، إضافة لفضية برشم كما ذكرنا في 2013.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حظ بيلسا العاثر.. استنفد تبديلاته وطُرد حارسه فخسر بثلاثة!
التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة