أخبار عاجلة
الذكرى الرابعة والسبعون لاستقلال الجمهورية اللبنانية -
الحريري يعود إلى بيروت -

استعان بمدرب الحراس.. هكذا سيهدم زيدان جدار يوفنتوس الحديدي

استعان بمدرب الحراس.. هكذا سيهدم زيدان جدار يوفنتوس الحديدي
استعان بمدرب الحراس.. هكذا سيهدم زيدان جدار يوفنتوس الحديدي

لينكات لإختصار الروابط

بقيادة مدرب الحراس يدرس طريقة جدار يوفنتوس

يحلم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في دخول التاريخ من أوسع أبوابه مع فريقه ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال لكرة القدم، حين يواجه نادي يوفنتوس الإيطالي في نهائي المسابقة يوم الثالث من حزيران/ يونيو المقبل في مدينة كارديف الويلزية.

ويعلم زيدان أن المهمة لن تكون سهلة أمام يوفنتوس الإيطالي الذي يتمتع بصلابة دفاعية حرمت نادي ونجمه الأرجنتيني ليونيل من تسجيل أي هدف في ربع النهائي، ولذلك يعمل الجهاز الفني للميرنغي بطريقة مختلفة من أجل إيجاد ثغرة تقود الفريق للفوز باللقب.

ويشرف مدرب الحراس لويس يوبيس على إيجاد نقاط الضعف في دفاع يوفنتوس، وهو أستاذ في التحليل التقني للفيديوهات ومن ثم تطبيق هذه الأمور على أرض الملعب، وبعد مشاهدة العشرات منها وإعادتها تمكن في الوصول إلى مبتغاه، مما سيمكن زيدان ومساعده ديفيده بيتوني من تنفيذ الخطة بحذافيرها.

كسر الثلاثي الحديدي
يعلم الجميع أن بونوتشي وبارزالي وكيليني يشكلون مع بعضهم بعضاً سداً منيعاً لا يمكن تجاوزه، وذلك نظراً للتجانس فيما بينهم، إذ قضى الثلاثة سنوات طويلة في يوفنتوس وكذلك المنتخب الإيطالي، وهم دائماً يحاولون اللعب إلى جانب بعضهم من دون ترك مسافة أكثر من خمسة أمتار بهدف التدخل في حال وقع أحدهم في مأزق، لكن على الصعيد الفردي فالثلاثة يتسمون بالبطء، وسيكون الحل اللعب بإيقاع عالٍ والاعتماد على نقلات سريعة.

مواجهة بارزالي
يمتلك المدافع الإيطالي الكثير من المقومات الدفاعية لكن نقطة ضعفه تكمن في المواجهات المباشرة واحداً ضد واحد، لذلك سيشكل كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو والإسباني إيسكو جبهة قوية عليه، من أجل ضربه في الظهر، وفي حال تدخل داني ألفيش لإنقاذ زميله، فإن الألماني توني كروس سيقوم بالزيادة العددية، وبذلك يمكن اختراق المنطقة والوصول إلى الحارس جيانلويجي بوفون.

بطء حركة بونوتشي
يعتبر بونوتشي من أفضل المدافعين على صعيد العالم وهو قوي للغاية من الناحية الدفاعية وكذلك البدنية، لكنه أقل سرعة من بقية زملائه في الخط الخلفي، وهنا سيأتي دور بنزيمة وإيسكو ورونالدو من أجل إرباكه والمرور عنه عبر كرات ثنائية سريعة، وفي هذه الحالة سيتدخل كل من مارسيلو وكارباخال لتشتيت انتباه بارزالي وكيليني.

الإنذارات وكيليني
على الجهة اليمنى سيقوم كارفاخال وبنزيمة ومودريتش بمحاولة فصل كيليني عن بونوتشي وكسر هذا الحاجز، وبالاعتماد على السرعة ستكون المهمة أسهل، خاصة أن المدافع الإيطالي الأيسر يتدخل بعنف في حال فقد السيطرة ويتلقى بطاقات صفراء، وفي هذه الحالة إذ ما عاد أليكس ساندرو لتقديم المساعدة فإن رونالدو سينضم إليهم من الوسط لوقف دعم بونوتشي.

الصبر والحفاظ على الكرة
سيعتمد يوفنتوس بقيادة المدرب ماسيمليانو أليغري على انتظال ريال مدريد وترقب أخطائه، كي يصل لاعبو الملكي في النهاية إلى حالة من اليأس، وهذا الأمر سيفتح بعض الثغرات في الخطوط الخلفية، ما سيعطي ضربة قاتلة في الهجمة المرتدة خاصة بوجود ديبالا السريع وكذلك إيغوايين القادر على حسم الأمور من لمسة واحدة، ولذلك ستكون وصية زيدان للاعبين أن يبقوا الكرة بحوزتهم من دون مخاطرة أو استسلام، حتى تنجح الخطة المتفق عليها، ما سيتيح ضرب يوفنتوس، وسيكون الهدوء أهم سلاح في اللقاء.

الضربات الرأسية
الجميع يعلم أن سرجيو راموس هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في العالم من ناحية الضربات الرأسية، ولذلك درس الجهاز الفني لريال مدريد جميع لاعبي يوفنتوس في الكرات الهوائية، ولن يكون الاعتماد فقط على قائد الفريق الملكي، والذي سيحاول في بعض المرات التقدم وجذب أكثر من لاعب معه نحو الزاوية البعيدة، ما سيتيح للمدافع الفرنسي فاران وكازيميرو ورونالدو التقدم وخطف هدف من الزاوية القريبة، وهذا الأمر يعتمد على الألماني كروس منفذ هذه الضربات، وسيتم الاتفاق على إشارات يقوم بها كروس قبل كل ركلة حرة وسيتم تغييرها بين الشوطين. هكذا سيكون من الصعب على الخصم توقع ما سيحصل.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة