أخبار عاجلة
طوني تيمور وسامي.. لا تخذلوا شباب لبنان! -
توقيف مطلوب في التبانة بجرم المخدرات -
إيران تشرع في تطوير عملتها الرقمية الخاصة -

هل تستضيف ايران بعض مباريات المونديال مع قطر 2022؟!

هل تستضيف ايران بعض مباريات المونديال مع قطر 2022؟!
هل تستضيف ايران بعض مباريات المونديال مع قطر 2022؟!

أكّد أمين عام اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في حسن الذوادي أنّ جميع مباريات البطولة ستقام في بلاده، وذلك بعد شائعات بأن الأزمة السياسية الخليجية ستفرض عليها نقلها إلى مكان آخر.

كما شدّد الذوادي على أن الاستعدادات لاستضافة البطولة تسير حسب الجدول رغم الأزمة المستمرة منذ 8 أشهر، مضيفاً في بيانٍ نقلته وكالة فرانس برس: "قطر هي البلد المضيف الوحيد لكأس العالم 2022، وستستضيف المباريات الـ 64 للبطولة عبر 8 ملاعب".

وجاء هذا الرد من الذوادي على مزاعم إعلامية حديثة تحدّثت عن إمكانية نقل مباريات مونديال 2022 إلى مكان آخر في المنطقة، وتحديداً إيران ومن قبلها الكويت، بسبب عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

وقطعت والإمارات والبحرين ومصر مطلع حزيران الماضي علاقاتها مع قطر على خلفية اتهامها بدعم "الإرهاب"، إلّا أنّ الأخيرة تنفي هذه الاتهامات.

وفي العام الماضي، أشار وزير الخارجية الإماراتي إلى أن قطر لا يمكنها أن تستضيف كأس العالم إلا إذا أوقفت "التطرف".

وأشار الذوادي إلى أن جميع الملاعب ستكون جاهزة بحلول عام 2020، وأن الفيفا سيقرر في وقت لاحق من العام الحالي العدد النهائي لهذه الملاعب.

كما أكد أن هناك ما يكفي من أماكن للمشجعين الزائرين، وأن بلاده قد تتخطى وعدها بتوفير 100 ألف غرفة حيث لن يتم إيواء أي منها في معسكرات العمال كما ذكر مؤخراً، مضيفاً :" المشروع يسير حسب الجدول المحدد بشكل كبير جداً، والفيفا سعيد بالتقدم الحاصل".

(Huffpost)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة