أخبار عاجلة
ديباجة.. أولادكم بخطر من الإنترنت والمخدرات -

أغنى رجل في أفريقيا يريد شراء أرسنال وإقالة فينغر

أغنى رجل في أفريقيا يريد شراء أرسنال وإقالة فينغر
أغنى رجل في أفريقيا يريد شراء أرسنال وإقالة فينغر

أعلن الملياردير النيجيري أليكو دانغوت عن رغبته في شراء نادي أرسنال الإنكليزي رغم أن المالك الحالي للنادي ستان كرونك ليست لديه خطط لبيعه، مؤكدا أن أول ما سيقوم بفعله في حال شراء "الغنرز" هو إقالة المدرب الفرنسي أرسين فينغر من منصبه الذي يشغله منذ سنوات طويلة.

وبحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أغنى رجل في قارة أفريقيا أعرب عن رغبته في شراء أرسنال، وتحدث دانغوت عما سيفعله إذا تولى بالفعل مهمة رئاسة النادي الإنكليزي، مشيراً إلى أن أول قرار سيكون فصل أرسين فينغر من عمله رغم أنه يحترم جهوده التي قدمها.

ويعرف دانغوت البالغ من العمر 60 عاماً بتشجيعه أرسنال منذ فترة طويلة وتبلغ ثروته 10 مليارات جنيه إسترليني وسيقوم ببناء مصفاة لتكرير بقيمة 8.5 مليارات جنيه استرليني في لاجوس لدعم النادي، فيما أشارت الصحيفة أن دانغوت يمكنه شراء النادي إذا كانت الصفقة التي قدمها مناسبة على طاولة المفاوضات.

وقال الملياردير النيجيري، بحسب ما نقلته الصحيفة: "أول شيء سأقوم به هو تغيير المدرب. لقد قام بعمل جيد، ولكن يجب أن يجرب شخص آخر حظه"، مضيفاً: "لو حصلوا على العرض المناسب، فأنا متأكد من أنهم سيوافقون. شخص ما سوف يعطيهم عرضاً من شأنه أن يجعلهم ينظرون بجدية صوب الذهاب بعيداً. وعندما ننتهي من تشييد المصفاة أعتقد أننا سنكون في وضع يسمح لنا بذلك".

ويحظى فينغر بدعم مالك النادي الحالي الأميركي ستان كرونك الذي يمتلك 67 % من أسهم أرسنال، فيما يملك الملياردير الروسي أليشر عثمانوف 30 %، والذي أكد دعمه لبقاء فينغر رغم الانتقادات التي تعرض لها المدرب الفرنسي بعد موسم جديد مخيب للآمال لأرسنال العام الماضي لكنه جدد تعاقده لموسمين إضافيين.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بين الشغف والاحتراف.. والحب الأول
التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة