أخبار عاجلة

هل يعيد برشلونة ظاهرة غائبة عن الليغا منذ 38 سنة؟!

هل يعيد برشلونة ظاهرة غائبة عن الليغا منذ 38 سنة؟!
هل يعيد برشلونة ظاهرة غائبة عن الليغا منذ 38 سنة؟!

يسير بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الليغا الذي غاب عن خزائنه الموسم الماضي، خاصة مع قدوم المدرب إرنستو فالفيردي الذي أعاد التوازن بين الهجوم والدفاع، ليساهم في استمرار البلوغرانا للمباراة 20 على التوالي دون هزيمة في الدوري.

وبعد اقتراب ورفاقه من تحقيق البطولة في ظل ابتعادهم بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد أقرب المنافسين، وابتعاد عن المنافسة نظريًا، بدأ يلوح في الأفق مدى إمكانية تحطيم سلسلة اللاهزيمة في الليغا والتي تعد من ضمن الأرقام التي لم يتمكن الفريق الكاتالوني من تحقيقها بعد.

يعتبر ريال سوسيداد هو النادي صاحب أطول سلسلة دون هزيمة في الليغا، وذلك بين عامي 1979 و1980، حينما خاض 38 مباراة على موسمين دون تلقى أي خسارة، حينها تمكن الفريق الباسكي من تحقيق لقب الليغا موسم 1980-1981.

ويمتلك برشلونة في رصيده 27 مباراة دون هزيمة في الليغا، بدأها منذ الخسارة أمام ملقا يوم 8 نيسان بالموسم الماضي، إذ حقق حتى الآن 24 مباراة فوز و3 تعادل، فيما يهدف فالفيردي للفوز بالمباراة القادمة أمام ديبورتيفو آلافيس لمعادلة رقم بيب موسم 2009-2010 بالوصول إلى21 مباراة دون هزيمة.

وبناءً عليه سيكون أمام كتيبة عملاق كاتالونيا 12 مباراة لتخطى رقم ريال سوسيداد، والانفراد بسلسلة اللاهزيمة في الليغا، أي قد يحتفل برشلونة بكسر السلسلة في حالة الفوز على بملعب كامب نو في الجولة 32.

وعلى صعيد جميع البطولات، لا يزال مشوار الفريق طويلاً بعد أن تلقى الهزيمة الأولى له هذا الموسم في ديربي كاتالونيا أمام إسبانيول في ذهاب ربع نهائي كأس الملك، حيث لا يزال يمتلك مباراة فوز واحدة في رصيده من الفوز الأخير على ريال بيتيس بخماسية نظيفة.

ويعد ريال مدريد الفريق الإسباني الأكثر خوضًا للمباريات دون هزيمة، وذلك بعد أن قادهم في 40 مباراة متتالية في جميع البطولات دون تلقى خسارة واحدة، حتى انتهت على يد إشبيلية في كانون الثاني بالعام الماضي على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان) بالهزيمة بهدفين لهدف.

ولايزال فريق ستيوا بوخارست الروماني متربعًا على عرش قائمة مباريات دون هزيمة بـ 106 مباراة، فيما لا يتواجد سوى ميلان الإيطالي في القائمة من بين فرق الدوريات الخمس الكبرى بـ 58 مباراة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة