الجمهور على موعد مع المباراة الأجمل في تاريخ NBA!

الجمهور على موعد مع المباراة الأجمل في تاريخ NBA!
الجمهور على موعد مع المباراة الأجمل في تاريخ NBA!

إختار نجم كليفلاند كافاليرز "الملك" ليبرون جيمس زميله السابق كايري ايرفينغ في صفوف فريقه، في مباراة كل النجوم المقررة في 18 شباط المقبل في لوس انجليس، في حين وقع اختيار نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري على أفضل هدّاف في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين جيمس هاردن.

وهي المرة الاولى في تاريخ مباراة كل النجوم (المواجهة التقليدية التي تجمع كل سنة أفضل اللاعبين في الدوري)، التي يقوم فيها اللاعبان اللذان حصلا على اكبر عدد من الاصوات، باختيار فريقيهما بحرية من دون الأخذ باعتبار انتماء اللاعبين الى المنطقتين الغربية او الشرقية.

واختار جيمس ضمن الخماسي الاساسي زميله السابق ايرفينغ، الذي فاجأ الجميع الصيف الماضي بالإنتقال الى صفوف بوسطن سلتيكس كي لا يبقى تحت ظل "الملك" جيمس، الى جانب لاعبي نيو اورليانز بيليكانز: ديماركوس كازنس وانطوني ديفيس، بالاضافة الى نجم غولدن ستايت ووريرز كيفن دورانت.

من جهته، إختار كوري الظاهرتين الجديدتين في الدوري اليوناني يانيس انتيتوكونمبو (ميلووكي باكس) والكاميروني جويل إمبيد (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)، الى جانب ديمار ديروزان (تورونتو رابتورز) ونجم هيوستن روكتس جيمس هاردن.

وحظي جيمس، الذي أصبح هذا الاسبوع سابع لاعب في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين يتخطى حاجز 30 ألف نقطة، بأولوية الاختيار بسبب العدد الكبير من الاصوات التي حصل عليها، لكنه لم يكشف اسم اللاعب الذي وقع عليه اختياره اولاً ليكون في التشكيلة.

واختير نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك، افضل لاعب في الموسم الماضي، ضمن بدلاء فريق جيمس، في حين تواجَد نجما غولدن ستايت ووريرز كلاي طومسون ودرايموند غرين ضمن بدلاء زميلهما كوري.

وكانت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين أعلنت مطلع تشرين الاول الماضي انها ستضع حداً للمواجهة التقليدية بين لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية في مباراة كل النجوم، مُبرزة انه من الآن فصاعداً سيختار قائد كل منطقة زملاءه في الفريق مهما يكن انتماؤهم المناطقي.

ويهدف الإصلاح الذي سيبدأ سريانه من مباراة كل النجوم المقبلة المقررة على ملعب "ستيبلز سنتر" في لوس انجليس، إلى استعادة الطابع التنافسي في أمسية غالباً ما يميل فيها اللاعبون الى الاستعراض على حساب اللعب، أو يغيب فيها التوازن بين المنطقتين حيث مالت كفّة المنطقة الغربية التي فازت 7 مرات في المباريات الـ 10 الاخيرة.

وشهدت مباراة كل النجوم الاخيرة التي أقيمت في نيو اورليانز تحقيق رقم قياسي في عدد النقاط المسجّلة (192-182 لصالح المنطقة الغربية).

وهنا الفريقان:

فريق ليبرون:

ليبرون جيمس (كليفلاند كافالييرز) وديماركوس كازنس وانطوني ديفيس (نيو اورليانز بيليكانز) وكيفن دورانت (غولدن ستايت ووريرز) وكايري إيرفينغ (بوسطن سلتيكس)

البدلاء: لاماركوس الدريدج (سان أنطونيو سبيرز) وبرادلي بيل وجون وول (واشنطن ويزادرز) وكيفن لاف (كليفلاند كافالييرز) وفيكتور أولاديبو (انديانا بيسرز) واللاتفي كريستابس بورزينغيس ( نيكس) وراسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي ثاندر).

فريق ستيفن:

ستيفن كوري (غولدن ستايت ووريرز) واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (ميلووكي باكس) وديمار ديروزان (تورونتو رابتورز) وجويل إمبيد (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز) وجيمس هاردن (هيوستن روكتس)

البدلاء: جيمي باتلر وكارل انطوني تاونز (مينيسوتا تمبروولفز) ودرايموند غرين وكلاي طومسون (غولدن ستايت ووريرز) وآل هورفورد (بوسطن سلتيكس) وداميان ليلارد (بورتلاند ترايل بلايزرز) وكايل لاوري (تورونتو رابتورز).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى