القوات التركية تنتظر الأوامر لشن عمليات في العراق وسوريا

القوات التركية تنتظر الأوامر لشن عمليات في العراق وسوريا

أفادت صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، بأن القوات التركية تنتظر أوامر إطلاق النار بعد الانتهاء من استفتاء 16 نيسان لشن عمليات في سوريا والعراق وتركيا.

وأكدت الصحيفة في تقريرٍ لها ترجمته شبكة الدرر الشامية أن العد التنازلي بدأ لاستمرار عملية درع الفرات في سوريا، بالإضافة إلى عمليات أخرى جنوب تركيا وشمال العراق.

وأفادت الصحيفة بأنه سيتم التخلص من الممرات التي فتحها حزب العمال الكردستاني على الحدود التركية مع العراق وسوريا، وستعطى أوامر للقوات التركية المتواجدة في قضاء سيلوبي التركي من أجل التحرك باتجاه سنجار في العراق، وستتحرك قوات أيضًا باتجاه منطقة قره قوزاق بريف منبج السورية من أجل إعادة قبر سليمان شاه إلى مكانه بعد التخلص من خطر “تنظيم الدولة” في المنطقة، كما ستتحرك قوات تركية أخرى متواجدة في قضاء تشوكورجا بولاية هاكاري لضرب معاقل “الإرهاب” جنوب شرق تركيا، في إشارة إلى مواقع حزب العمال الكردستاني.

وذكر المصدر أنه بعد التخلص من تواجد حزب العمال الكردستاني في ثاني أكبر مواقعه داخل العراق بعد جبال قنديل، سيتم تسليم المنطقة إلى قوات البيشمركة الكردية، مشيرًا إلى أن العمليات ستتم بالتنسيق مع الولايات المتحدة وروسيا، ويتم حاليًّا نقاش ذلك وتجهيز الخطط اللازمة.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أكد في كلمةٍ له في العاصمة التركية أنقرة قبل عدة أيام أن عملية درع الفرات كانت الأولى في سوريا، ولن تكون الأخيرة.

Advertisements
المصدر - الدرر الشامية
رابط مختصر
2017-04-21T10:13:48+00:00
2017-04-21T14:20:26+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين