أخبار عاجلة
عثر عليه مشنوقاً داخل غرفته في طرابلس! -
الجاذبية عنوان موضة النظارات الشمسية -
التنورة البليسيه لإطلالة أنيقة -

قوات النظام السوري تحاول التقدم وسط معارك عنيفة بالغوطة و"قسد" تتقدم بديرالزور

قوات النظام السوري تحاول التقدم وسط معارك عنيفة بالغوطة و"قسد" تتقدم بديرالزور
قوات النظام السوري تحاول التقدم وسط معارك عنيفة بالغوطة و"قسد" تتقدم بديرالزور

تصدت فصائل  المسلحة وتنظيم "هيئة تحرير الشام"، اليوم الثلاثاء، لهجوم من قوات في الغوطة الغربية بريف دمشق وسط استمرار المعارك بشكل عنيف على العديد من جبهات المنطقة، في حين أعلنت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) سيطرتها على قرية سويدان في ريف ديرالزور الشرقي، بعد معارك مع تنظيم "" الإرهابي.

وقالت مصادر محلية إنّ معارك عنيفة دارت بين "اتحاد قوات جبل الشيخ" وقوات النظام في محاور منطقة الظهر الأسود بالغوطة الغربية في ريف دمشق، حيث تحاول قوات النظام التقدم في المنطقة.

في غضون ذلك، أفاد "مركز دمشق الإعلامي"، بأنّ مقاتلي المعارضة السورية المسلّحة في منطقة الحرمون غرب محافظة ريف دمشق، تصدّوا لمحاولة اقتحام من قوات النظام على جبهة "خلة حمزة"، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفها.

من جهة ثانية، ذكرت وكالة "إباء"، التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، أنّ مقاتلي الأخير دمروا دبابة لقوات النظام في منطقة سهل حينة في الغوطة الغربية خلال مواجهات بين الطرفين.

يشار إلى أن منطقة الحرمون ومناطق في جبل الشيخ في الغوطة الغربية هي آخر مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة و"هيئة تحرير الشام" بريف دمشق الجنوبي الغربي الفاصل بين القنيطرة ودمشق.

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات النظام سيطرت، اليوم، على منطقة تل مقتول في جبل الشيخ بالتزامن مع معارك عنيفة تدور مع "اتحاد قوات جبل الشيخ" في محيط بلدة بيت جن وقرية مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية، في محاولة تقدم نحوهما من قوات النظام.

"
قصف الطيران الروسي مناطق في بلدة التمانعة وقرية تل خنزير في ريف إدلب الجنوبي

"

كما وقعت معارك بين قوات النظام و"هيئة تحرير الشام" في محور قرية الشاكوسية بريف حماة الشرقي إثر محاولة تقدم جديدة من قوات النظام هناك.

وذكرت مصادر مقربة من "هيئة تحرير الشام" تدمير دبابة على محور الشّاكوسية لقوات النظام بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من نوع فاغوت.

من جهة أخرى، قصف الطيران الروسي مناطق في بلدة التمانعة وقرية تل خنزير في ريف إدلب الجنوبي، موقعاً أضراراً مادية.

إلى ذلك، أعلنت مليشيات (قسد)، سيطرتها، اليوم، على قرية سويدان في ريف ديرالزور الشرقي بعد معارك مع تنظيم "داعش"، في حين افتتحت المليشيات مقراً عسكرياً لها في مدينة الطبقة بريف الرقة تحت مسمى "مركز الدفاع الذاتي".

وقال "المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية"، إن مقاتلي "قسد" سيطروا بعد اشتباكات مع تنظيم "داعش"، على قرية سويدان في ريف ديرالزور الشرقي على الضفة الشرقية من نهر الفرات، مضيفاً "قتلوا 273 مرتزقاً، وقعت جثث 57 منهم بيد المقاتلين، كما استولى المقاتلون على كميات من الأسلحة والمعدات العسكرية".

وأشار المركز، على موقعه الرسمي، إلى أن "حملة عاصفة الجزيرة التي أطلقتها قوات سورية الديمقراطية مستمرة لليوم الرابع والتسعين".

بموازاة ذلك، أعلنت مليشيات "قسد"، التي تقودها مليشيا "وحدات حماية الشعب الكردي"، عن افتتاح مركز عسكري لها في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي تحت مسمى "مركز الدفاع الذاتي في مدينة الطبقة".

يشار إلى أن مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" تتخذ من تلك المراكز التي تفتتحها معسكرات لتدريب المتطوعين والمجندين في صفوفها قبل إلحاقهم بجبهات القتال ضد تنظيم "داعش" أو " السوري الحر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجلس الأمن يفشل في تمرير خطة خماسية للإغاثة بسوريا

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة