سوريا | لأول مرة منذ الهدنة.. غارات روسية على شمال غرب سوريا

سوريا | لأول مرة منذ الهدنة.. غارات روسية على شمال غرب سوريا
سوريا | لأول مرة منذ الهدنة.. غارات روسية على شمال غرب سوريا


لأول مرة منذ سريان اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم سابق بين وتركيا في مناطق خفض التصعيد شمال ، شنت الطائرات الروسية غارات ليل الثلاثاء الأربعاء على مناطق في ريف حماة.

ونفذت الطائرات الحربية الروسية 4 غارات، استهدفت مواقع في المنطقة الواقعة بين القرقور والمحطة الحرارية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقبيل ساعات أيضا من الغارات الأخيرة استهدفت الطائرات الروسية أيضا محور كبانة في ريف الشمالي الشرقي.

في حين أوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن "الغارات التي استهدفت قبيل منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء وفجراً مثلث حماة إدلب اللاذقية، حيث تنتشر فصائل متشددة هي الأولى منذ سريان الهدنة"

اتفاق وقف إطلاق النار

يذكر أن اتفاق وقف اطلاق النار وقع مطلع مارس الماضي إثر محادثات متبادلة استمرت لأكثر من 6 ساعات بين الرئيسين الروسي والتركي.

وتضمن الاتفاق في حينه عدة بنود أوضحها وزير الخارجية الروسي، سيرغي ، خلال مؤتمر صحفي مشترك في الخامس من مارس مع نظيره التركي، منها:

إنشاء ممر آمن بطول 6 كم إلى شمال وجنوب طريق "M4" ، الذي يشكل محورا استراتيجيا يعبر منطقة إدلب، على أن يتم الاتفاق بين وزيري دفاع وروسيا على المعالم المحددة للممر الآمن خلال سبعة أيام، تسيير دوريات مشتركة على طول طريق "M4" في سوريا ابتداء من 15 مارس/ آذار"، بالإضافة إلى وقف جميع الأعمال القتالية على خط التماس في إدلب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى