أخبار عاجلة
إصابة فتى برصاصة طائشة في بر الياس -

فصائل عسكرية تُشكل غرفة عمليات ثانية بالجنوب السوري.. وتُحدد أهدافها

فصائل عسكرية تُشكل غرفة عمليات ثانية بالجنوب السوري.. وتُحدد أهدافها
فصائل عسكرية تُشكل غرفة عمليات ثانية بالجنوب السوري.. وتُحدد أهدافها

أعلنت مجموعة جديدة من فصائل السوري الحر، اليوم الأربعاء، في الجنوب السوري تشكيل غرفة عمليات مشتركة للتصدي لتهديدات "نظام الأسد".

وقالت الفصائل العاملة بالقنيطرة في بيانٍ لها: "نعلن نحن تشكيلات الجيش الحر في محافظة القنيطرة عن تشكيل غرفة عمليات موحدة تحت اسم (النصر المبين)؛ إذ نؤكد التزامنا بكافة ثوابت الثورة ومحاربة النظام وميليشيات والإرهاب بكافة أنواعه".

وأكد البيان أنها الفصائل المشاركة في الغرفة ستستخدم كل الأساليب المتاحة لحفظ أمن المنطقة المُحرَّرة من الحملات العسكرية التي تسهدف لاحتلالها وتهجير أهلها منها".

ويأتي هذا التشكيل بعد ساعات من إعلان تشكيل غرفة عمليات باسم "غرفة العمليات المركزية في الجنوب" والتي يتركز عمل الفصائل المنضوية فيها بمنطقة درعا.

وشهدت المناطق المتاخمة لمثلث الموت في الأيام الأيام الماضية قصفًا مدفعيًا وصاروخيًا من قبل قوات الأسد، قتل فيها عدد من المدنيين آخرهم في بلدة كفرشمس شمالي درعا.

وتعمل عدة فصائل عسكرية في ريف القنيطرة أبرزها "هيئة تحرير الشام، الفرقة 404، ألوية صلاح الدين، الفرقة الأولى مشاة، لواء شهداء القنيطرة، ألوية الفرقان، حركة أحرار الشام".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنهاء عمل ميليشيات تحرس معقل آل الأسد منذ 7 سنوات
التالى كيف رأت روسيا إعادة دعم "الخوذ البيضاء" مجددًا من الولايات المتحدة؟
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة