شبكة خبيثة ذات طابع دولي وقعت بيد “فيسبوك”

شبكة خبيثة ذات طابع دولي وقعت بيد “فيسبوك”

كشفت شركة “فيسبوك” عن شبكة دولية كان أعضاؤها يقومون بتعليقات مزيفة على حساباتها ويكثرون استخدام زر “أعجبني” بغية كسب مزيد من المعارف يمطرونهم بوابل من الرسائل البريدية غير المرغوب فيها.

وقد لجأ أعضاء هذه الشبكة إلى حسابات في بنغلادش وإندونيسيا والسعودية خصوصا، بحسب “فيسبوك” التي أوضحت أن طاقمها الأمني عمل طوال ستة أشهر لتفكيك ما سماه بالحملة المنسقة.

وقالت شبنام شيخ المسؤول عن برنامج الحماية التقنية في “فيسبوك” في بيان “تمكنت انظمتنا من رصد جزء كبيرة من هذه الأنظمة غير الشرعية وسحب عدد كبير من تعليقات “أعجبني” المزيفة”.

وتابعت “من خلال نسف هذه الحملة، سنمنع هذه الشبكة من تحقيق غايتها القصوى وإرسال رسائل غير مرغوب فيها”.

واعتبرت “فيسبوك” أن الهدف من هذه الأنشطة كان يقضي بخداع المشتركين ليصبحوا من “الأصدقاء” على “فيسبوك” بواسطة هذه الحسابات المزيفة لإرسال بريد طفيلي. وأكدت المجموعة الأميركية أنها أبطلت هذا المشروع باكرا لتجنيب وقوع المستخدمين في هذا الفخ.

Advertisements
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-04-16T12:32:51+00:00
2017-04-16T20:34:36+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين