دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

أبرز 5 توجهات لتطوير تطبيقات الأجهزة الذكية خلال عام 2019

أبرز 5 توجهات لتطوير تطبيقات الأجهزة الذكية خلال عام 2019
أبرز 5 توجهات لتطوير تطبيقات الأجهزة الذكية خلال عام 2019

أدى تطور الهواتف والأجهزة الذكية إلى زيادة اعتماد المستهلكين عليها بشكل كبير، وهذا بدوره ساعد في انتشار التطبيقات لتلبية احتياجاتهم اليومية، لكن المهم هو أنه مع تطور الأجهزة الذكية بما فيها الهواتف كان هناك تحول واضح في تفضيلات المستخدم.

لقد اعتدنا كثيرًا على القيام بالعديد من المهام اليومية باستخدام هواتفنا والأجهزة الذكية الأخرى ولذلك فإن  هذه الأجهزة أصبحت أكثر انتشارًا وطلبًا من المستهلكين، وبطبيعة الحال دائما ما تتغير المتطلبات مع مرور الوقت وبالتالي ظهور توجهات مختلفة كل فترة، ولا شك أن عام 2019 سيكون من الأعوام الأكثر إثارة حيث سيستمر تطوير تطبيقات الأجهزة الذكية في الازدهار.

فيما يلي أبرز 5 توجهات لتطوير تطبيقات الأجهزة الذكية خلال عام 2019:

1- تطبيقات الأجهزة القابلة للارتداء المتعلقة بالصحة

بدأ العديد من الناس في استخدام المزيد من الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها لمتابعة حالتهم الصحية مثل ساعات جالاكسي من سامسونج ، وساعات آبل الذكية Apple Watch، وكذلك ساعات هواوي Smartwatches، وغير ذلك الكثير، ولكن فيما يستخدمهم الناس بالفعل؟ هل من أجل رسائل البريد الإلكتروني، أو إجراء المكالمات، أو ارسال الرسائل؟ الإجابة لا ولكنهم يستخدموها غالبًا لمعرفة الوقت ومتابعة حالتهم الصحية يوميًا، لذلك من المتوقع أن تكون تطبيقات الأجهزة القابلة للاتدراء المتعلقة بالصحة توجه مهم في عام 2019.

2- إنترنت الأشياء والتطبيقات اللامركزية

تتطور تقنيات البلوك تشين بسرعة متزايدة حيث أن جميع الصناعات والشركات إما أنها قد بدأت في العتماد عليها حاليًا أو تخطط للإعتماد عليها في المستقبل، ويسمح Blockchain بتوثيق المعاملات على نطاق واسع في أي وقت من الأوقات وإزالة الحاجة إلى الوسطاء وبالتالي خفض التكاليف.

وكان بداية هذا التوجه في عام 2019 مع هاتف سامسونج  Galaxy S10 الجديد ودعمه للتطبيقات اللامركزية DApps، في حين أن هذا لا يزال شيئًا جديدًا إلى حد ما ويتطلب الكثير من الوقت للتطور والتوافق مع احتياجات المستخدمين إلا أنه من السهل أن يُحدث الكثير من التطورات في تطبيقات خلال الفترة القادمة.

من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت التطبيقات اللامركزية ستحقق التأثير المطلوب منها لكنها بالتأكيد ستوفر السرعة المطلوبة ولذلك من المتوقع أن تنمو أكثر خلال عام 2019.

3- تطبيقات M-Commerce

انتشر مؤخرًا مصطلح التجارة عبر الأجهزة الذكية Mobile Commerce والمعروفة أيضًا باسم M-Commerce، وهو يعني استخدام الأجهزة المحمولة اللاسلكية مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية لإجراء المعاملات التجارية عبر الإنترنت،مثل شراء وبيع مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، ودفع الفواتير وتسليم المعلومات.

ومن المتوقع أن يستمر ذلك في النمو خلال 2019  ليصبح من أهم التوجهات في تطوير تطبيقات الأجهزة الذكية، حيث أنه مع زيادة عدد مستخدمي الهواتف سيبدأ المزيد والمزيد من الناس في التسوق باستخدام أجهزتهم الذكية عبر تطبيقات مختلفة.

4- تطبيقات الواقع المعزز والافتراضي

تكتسب تطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي الموجهة قوة لمجموعة من الأسباب المختلفة منها إنها تقنيات مميزة ولها لهما حالات استخدام واضحة في مجال التعليم والتدريب ومجال الرعاية الصحية والمجالات العسكرية أيضًا.

لذلك من المتوقع خلال العام الحالي أن يقوم مطورو تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي ببناء وظائف ذكية ومعرفية بشكل متزايد في تطبيقاتهم التي ستغير طريقة عمل الأفراد والتعاون بينهم في جميع أنحاء العالم.

سيكون هناك طلب كبير من التخصصات المختلفة على هذه التطبيقات، وكذلك يمكن أن تضيف هذه التقنيات وتطبيقاتها قيمة كبيرة للعلامات التجارية إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

5- التطبيقات التي تتميز بالبساطة

الكثير من الناس يبحثون عن البساطة، عندما يريدون قراءة الأخبار من خلال تطبيق على هواتفهم، هذا هو ما يريدون  أخبار فقط، لا يريدون المرور بخمسين علامة تبويب مختلفة للعثور على الأخبار التي جاءوا لقراءتها في المقام الأول.

كما ستلاحظ أن مثل ولينكدإن وفيسبوك، تهدف إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من البساطة في إصدارات التطبيقات المخصصة للهواتف الذكية فهم يقدمون ميزاتهم بطريقة مبسطة وفي أضيق الحدود بحيث يمكن للمستخدم الحصول على أفضل تجربة على منصاتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهم الهواتف لتصوير السيلفي في عام 2019

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو