كوالكوم تكشف النقاب عن تفاصيل Snapdragon 845

كوالكوم تكشف النقاب عن تفاصيل Snapdragon 845
كوالكوم تكشف النقاب عن تفاصيل Snapdragon 845

كشفت شركة يوم أمس وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في هاوي ضمن أحداث مؤتمرها السنوي عن التفاصيل الكاملة المتعلقة بمعالجاه الجديد للأجهزة المحمولة Snapdragon 845، بحيث يتميز هذا المعالج باعتماده على أنوية وحدة المعالجة المركزية Kryo 385، التي تمثل تطورًا كبيرًا للمنصة ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 630، والتي توفر أداء أسرع بنسبة 30 في المئة للرسوميات.

وبحسب كوالكوم سوف تحقق المنصة كفاءة أكبر من حيث استعمال الطاقة بنسبة 30 في المئة بالمقارنة مع المنصة السابقة Snapdragon 835 التي أثبتت كفاءتها في العمل فيما يتعلق بعمر البطارية، ويعتمد تصميم أنوية Kryo 385 الجديدة على أنوية ARM، وقد بنيت اعتمادًا على الجيل الثاني من تقنية التصنيع 10 نانومتر المحسنة الخاصة بشركة سامسونج.

وتمتلك كل نواة ذاكرة التخزين المؤقت L2 الخاصة بها، جنبًا إلى جنب مع وجود ذاكرة التخزين المؤقت L3 مع 2 ميجابايت من الذاكرة، وتقدم الأنوية عالية الأداء أداء أكبر بنسبة بين 25 و30 في المئة بالمقارنة مع الأنوية عالية الأداء الموجودة في شريحة Snapdragon 835، في حين تقدم الأنوية منخفضة الأداء سرعة أكبر بنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع نظيرتها في المعالج السابق.

الشريحة الجديدة أسرع بنسبة 30 في المئة في معالجة الرسوميات وتقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 30 في المئة بالمقارنة مع Snapdragon 835

ويصل التردد في الأنوية عالية الأداء إلى 2.8 جيجاهيرتز، في حين يصل التردد في الأنوية منخفضة الأداء إلى 1.8 جيجاهيرتز، وتتضمن الرقاقة نسخة جديدة من معالج إشارة الصورة Spectra 280، مع توفيرها لقدرة أكبر لمعالج الإشارة الرقمية Hexagon DSP بحيث يسمح هذا الأمر بتوفير أداء أقوى لتقنيات التعلم الآلي وتطبيقات الذكاء الصناعي.

ويدعم المعالج الجديد كاميرا مزدوجة تصل دقة كل منها إلى 16 ميجابيكسل أو كاميرا واحدة بدقة 32 ميجابيكسل، ويسمح معالج إشارة الصورة الجديد بالتقاط فيديوهات بتقنية HDR وبدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، كما أنه يدعم التقاط فيديوهات الحركة البطيئة بمعدل 480 إطار في الثانية بدقة 720p مع تقنية HDR، والتقاط فيديوهات الحركة الانتقائية، مع دعم لمختلف تقنيات استشعار العمق.

ويحتوي معالج Snapdragon 845 على وحدة معالجة آمنة مخصصة موجودة ضمنه، وبإمكان الشريحة الجديدة تنفيذ المصادقة الحيوية أو الأساسية دون تشغيل التعليمات البرمجية على المعالج الأساسي، مما يجعل من الصعب جداً اختراق بيانات المصادقة، كما يضم مودم جديد X20 LTE يسمح بسرعات تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية، مما يشكل تحسنًا بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع مودم X16 الموجود في معالج Snapdragon 835.

يمكن للمستهلكين توقع الحصول على تحسن في أداء الذكاء الصناعي بمقدار ثلاثة أضعاف بالمقارنة مع Snapdragon 835

كما يدعم المودم الجديد X20 اتصال سيم LTE مزدوج، مما يعني بأن الهاتف لن يضطر إلى إبقاء شريحة واحدة على شبكة 3G أو 2G، الأمر الذي قد يعني الكثير لمستخدمي الهواتف التي تمتلك شريحتي اتصال، كما جرى تحسين أداء الشبكات اللاسلكية واي فاي، بحيث أن سرعة الإعداد الأولي للارتباط بشبكات 802.11ac سوف يحصل على تحسينات من حيث سرعة تهيئة الاتصال بما يصل إلى 16 ضعف، و30 في المئة كفاءة أكبر.

وحصلت تقنية البلوثوت على ترقية من حيث قدرة البث المتعدد، مما يسمح للهاتف الذكي بالبث إلى أجهزة بلوتوث متعددة في وقت واحد، بشكل يجلب آثار كبيرة فيما يخص سماعات الأذن اللاسلكية، حيث أن السماعات اللاسلكية الحالية تفرض على إحدى السماعات بالعمل كمستقبل ومذيع في حين يجري إرسال الإشارة الصوتية إلى السماعة الثانية، القدرة الجديدة تسمح بإنهاء الحاجة إلى وجود أي عملية نقل مما يحسن أداء الاستقبال.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواتف سامسونج جالاكسي إس 7 عرضة للاختراق بسبب ثغرة أمنية
التالى باحثو جوجل يطورون نظام ذكاء اصطناعي لتحسين تقنية التعرف على الأشياء في الهواتف…
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية