يوتيوب تحظر ميزة صورة داخل صورة في iOS 14

يوتيوب تحظر ميزة صورة داخل صورة في iOS 14
يوتيوب تحظر ميزة صورة داخل صورة في iOS 14

أن منصة قد أدخلت تعديلًا يمنع مقاطع الفيديو من الاستمرار في التشغيل عند تنشيط ميزة صورة داخل صورة (PIP) ما لم تدفع مقابل (YouTube Premium).

وتُعد ميزة صورة داخل صورة إحدى ميزات (iOS 14) الجديدة الكبرى، التي تتيح لك مشاهدة مقطع فيديو في نافذة صغيرة أثناء قيامك بأشياء أخرى على جهاز آيفون.

وقد يكون ذلك مفيدًا إذا أردت مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب في متصفح سفاري أثناء الدردشة مع أصدقائك أو التحقق من البريد الإلكتروني.

وفي حال تشغيل مقطع فيديو عبر نسخة الويب من يوتيوب في متصفح سفاري على جهاز آيفون بوضع ملء الشاشة مع النقر فوق عناصر التحكم في التشغيل، فمن المفترض أن ترى رمز ميزة صورة داخل صورة في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك.

وينتقل الفيديو لفترة وجيزة إلى نافذته الخاصة قبل العودة إلى مكانه المعتاد على موقع يوتيوب عند النقر على الرمز.

وإذا حاولت العودة إلى شاشتك الرئيسية أثناء مشاهدة مقطع فيديو في وضع ملء الشاشة، فسترى أنه يومض لفترة وجيزة في وضع (PIP) قبل أن يختفي.

ويمكنك مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب في وضع صورة داخل صورة إذا كانت مضمنة في مواقع الجهات الخارجية

وفي حال كان لديك (YouTube Premium)، فستعمل ميزة (PIP) كما هو متوقع، لكنها لا تعمل بشكل صحيح إذا كنت مستخدمًا مجانيًا.

ولم يكن هذا هو الحال سابقًا، حيث كانت الميزة تعمل على الإصدار التجريبي من (iOS 14) قبل الإصدار الرسمي للنظام هذا الأسبوع.

ولا يزال وضع (PIP) يعمل مع مقاطع فيديو يوتيوب في متصفح سفاري إذا كنت تستخدم جهاز آيباد، وذلك بغض النظر عن كون لديك حساب مجاني أو مدفوع.

وهناك في الوقت الحالي حل يتمثل بفتح نسخة سطح المكتب من منصة يوتيوب على متصفح سفاري، بحيث تعمل ميزة صورة داخل صورة على النحو المنشود.

ويبدو أن الميزة تعمل عبر موقع يوتيوب المحمول في متصفح سفاري لأولئك المشتركين في (YouTube Premium)، مما يشير إلى أن التقييد متعمد وليس خطأ.

وتقتصر القدرة على تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية في تطبيق يوتيوب الرسمي على مشتركي (YouTube Premium).

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى