أخبار عاجلة
بري: الحريري يطنّش -
إيهاب حمادة: من أمّن الهرب للمطلوب نوح زعيتر؟ -
لا عقبات أو كلمة سر دولية تعيق التأليف؟ -
مصادر باسيل: على الحريري معالجة 3 نقاط عالقة! -
هل ينضمّ “ملف النازحين” الى مسار “أستانا”؟ -
أوساط الحريري ترفض الحديث عن أجواء تشاؤمية! -
من “3 دويلات” لبنانية الى خمسٍ سورية؟ -

حلال تشين تطلق أول عقدة بلوك تشين حلال إلى الفضاء

أنجزت شركة حلال تشين، منصة بلوك تشين المتخصّصة في تتبع صناعة الحلال، ومقرها ، بنجاح عملية إطلاق أول صناعي يحمل تقنية “بلوك تشين الحلال” وذلك بهدف تطوير بنية تحتية تقنية مستدامة لدعم منظومة الاقتصاد الإسلامي في العالم.

وتم إطلاق القمر الصناعي في الثاني من فبراير الماضي في مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في جيوتشيوان في الصين، وبالتعاون مع شركتي كيوتم Qtum، ومبادرة سبيس تشين SpaceChain لاستكشاف الفضاء ومقرها سنغافورة، وتم التأكد اليوم أن القمر يدور في مساره بنجاح.

وسوف يتيح هذا التطور التكنولوجي المهم لمنصة حلال تشين تشغيل عقدة أو نود node الخاصة بتقنية بلوك تشين بشكل كامل في المدار، مما سيمكن الشركة من توفير حلول آمنة وشاملة ومستدامة لدعم تجارة الحلال وتسهيل عمليات التمويل الإسلامي والدفع الإلكتروني الفوري والتجارة الإلكترونية في العالم.

وتعتبر العقدة مكّون أساسي لإدارة تعاملات منصات بلوك تشين، وتسمح بنقل البيانات بشكل آمن وموثق عبر السلسلة وتبادلها بين العديد من المستخدمين المتصلين عبر عنوان IP، ويهدف إرسال العقدة إلى الفضاء إلى توسيع نطاق منصة حلال تشين في جميع أنحاء العالم، حتى في الأماكن الجغرافية التي لا تتوفر فيها إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت.

وقال سعد محب، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لدى حلال تشين: “إن إطلاق القمر الصناعي يعد تطوّراً جديداً آخر في رحلة دبي نحو التحول إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، بالإضافة إلى التأكيد على مكانة الإمارة ليس كمركز دولي لتجارة الحلال فحسب، بل كمركز عالمي لتقنية بلوك تشين والوجهة المفضلة للمواهب التكنولوجية العليا من جميع أنحاء العالم”.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وأضاف: “يعود الفضل في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي العالمي لصناعة الحلال لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تحديد الفرص التجارية الضخمة المتاحة في سوق الحلال الذي يخدم أكثر من 1.65 مليار مسلم والذي يكتسب في هذه الآونة إقبالاً متزايداً لدى المستهلكين غير المسلمين، ونحن نتطلع قدماً إلى الدور الذي ستلعبه تكنولوجيا بلوك تشين في تعزيز حجم صناعة الحلال في دولة العربية المتحدة والعالم”.

وأشار سعد محب إلى أن إطلاق القمر الصناعي يتماشى مع أهداف حلال تشين في تحفيز الابتكار بين رواد الأعمال الحاليين والمستقبليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمكينهم من إنتاج منتجات مبتكرة وتطوير تطبيقات عملية لأسواق الاقتصاد الإسلامي.

وقال عبد الله هان، المدير العام لدى حلال تشين: “إن إطلاق القمر الصناعي يهدف إلى تتبع سلسلة توريد الأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل الحلال من البداية إلى النهاية بشكل آني، ما يدعّم منظومة إنتاج وتوريد المنتجات الحلال حول العالم ضد أي احتمالات حدوث اختراق في الشبكة أو فشل في الاتصال، وبالتالي فإن النظام يدعم جهود الحكومات لتنظيم عملية إصدار الشهادات في قطاع الأغذية الحلال، ويمهّد لتوسّع قطاع الحلال، بفئاته المختلفة، بالإضافة إلى القطاع المالي من خلال دبي، في صناعة بلوك تشين في العالم”.

وأضاف: “سوف يفتح قمر حلال تشين الصناعي الطريق لنهج أكثر مرونة وتعاونية بين المشاركين في قطاع الحلال الخاص من جهة، والهيئات الحكومية ذات الصلة من جهة أخرى، وذلك من خلال حفز الشفافية والثقة والكفاءة في العاملات وهي اعتبارات أخلاقية مهمة سواء بالنسبة للمعاملات الإسلامية أو بلوك تشين، ويمكن للمنصة أن تسمح للكيانات الأصغر حجماً أن تستفيد من الفرص الاقتصادية التي تتيحها أحد أكبر وأقوى الصناعات في العالم”.

حلال تشين تطلق أول عقدة بلوك تشين حلال إلى الفضاء

السابق 1 من 2 التالي
88d57e0e3a.jpg
a162d6ed52.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوجل تخطط لطرح هواتف Pixel 3 في شهر أكتوبر
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة