أخبار عاجلة
انطلاق العقد العربي للحق الثقافي 2018-2027 -
زوارة.. حرس السواحل يُنقذ 25 مهاجراً غير شرعي -

هيئة الاتصالات: أكثر من 136 مليار ريال حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات وتقنية…

هيئة الاتصالات: أكثر من 136 مليار ريال حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات وتقنية…
هيئة الاتصالات: أكثر من 136 مليار ريال حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات وتقنية…

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية اليوم نشرتها الربعية الأخيرة لعام 2017، والمعنية برصد أهم المستجدات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث قُدر حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بأكثر من 136 مليار ريال بنهاية 2017، فيما بلغت إيرادات خدمات الاتصالات إلى حوالي 70 مليار ريال، في حين أن مساهمة القطاع المباشرة وغير المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي كانت بنحو 6 في المئة و 10 في المئة في الناتج المحلي الغير نفطي وذلك لقاء الاستثمارات الكبيرة من القطاع الحكومي والخاص​.

وكشفت الهيئة عن انخفاض إجمالي اشتراكات الهاتف المتنقل إلى 40 مليون مشترك، يمثل منها اشتراكات مسبقة الدفع ما نسبته 75 في المئة، ونسبة انتشار الهاتف المتنقل حوالي 127 في المئة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وأشارت الهيئة في نشرتها إلى ارتفاع عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض المتنقل “الإنترنت المتنقل” إلى حوالي 30 مليون اشتراك وبنمو يقدر بنسبة 25 في المئة عن العام السابق، فيما ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت إلى نحو 26 مليون مستخدم وبنسبة انتشار بلغت 82 في المئة.

هيئة الاتصالات: أكثر من 136 مليار ريال حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية

السابق 1 من 9 التالي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوجل تخطط لطرح هواتف Pixel 3 في شهر أكتوبر
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة