أخبار عاجلة

مايكروسوفت تعرض مساعدها القادر على التحدث مع البشر عبر الهاتف

مايكروسوفت تعرض مساعدها القادر على التحدث مع البشر عبر الهاتف
مايكروسوفت تعرض مساعدها القادر على التحدث مع البشر عبر الهاتف

عرضت شركة اليوم خلال فعاليات مؤتمر مخصص للذكاء الاصطناعي في العاصمة البريطانية لندن نظامها المسمى XiaoIce، وهو عبارة عن روبوت دردشة كتابية مخصص للأسواق الصينية قادر على إجراء محادثة هاتفية كاملة ثنائية الاتجاه مع إنسان على الطرف الآخر من المكالمة، بشكل يشابه ما يمكن لنظام Google Duplex القيام به، والذي يقوم بالاتصال هاتفيًا نيابة عن المستخدم لإجراء الحجوزات بطريقة بشرية قادرة على خداع الطرف الآخر على المكالمة.

ويختلف مساعد Xiaoice عن نظام Google Duplex بأنه غير قادر على إجراء حجوزات في المطاعم أو جدولة مواعيد لقص الشعر، لكن يمكنه التحدث مع شخص آخر بنفس الطريقة التي يستخدمها Google Duplex، وذلك عن طريق التنبؤ بما سوف يقوله الشخص، ثم الاستجابة بسرعة، وبشكل يشابه الإنسان، فإن بإمكانه التدخل لجذب الانتباه إلى الأحداث المهمة، إذ خلال العرض التوضيحي، قاطع Xiaoice المتحدث في منتصف الجملة لتنبيهه من رياح قوية في المنطقة.

وكانت عملاقة البرمجيات قد أعلنت في شهر أبريل/نيسان أنها قامت بتضمين إمكانيات المحادثة المزدوجة بالكامل ضمن Xiaoice، وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لمشاهدي الحدث: “أحد الأشياء التي بدأنا القيام بها في وقت سابق من هذا العام هو إجراء محادثات مزدوجة كاملة، يمكن أن يكون Xiaoice يتحدث معك الآن، كما يمكنه التوقف والاتصال بك لاحقًا”.

وتعد مسألة الحديث عن المكالمات المزدوجة أسهل من تنفيذها بالنسبة لروبوتات الدردشة الكتابية القادرة على فهم اللغات الطبيعية مثل Xiaoice، بحيث ينبغي على الذكاء الاصطناعي أن يكون قادرًا على التعامل مع لحظات الصمت واتخاذ القرارات حول كيفية وموعد الاستجابة.

وأوضح لي تشو Li Zhou، المهندس المسؤول عن Xiaoice أن الهدف يتمثل في تقليل فترة التأخر التي يمكنها أن تظهر أن الحديث يتم مع المساعدات الصوتية الرقمية وليس أشخاص طبيعيين، حيث ينبغي على المساعدات تعلم فن المحادثة الذي يتم استخدامه من قبل الأشخاص في حياتهم اليومية.

كما يمتلك المساعد Xiaoice مهارات فريدة أخرى مثل القدرة على إيقاف شيء ما مؤقتًا للقيام بشيء آخر وعلى سبيل المثال يمكن للمساعد إيقاف سرد قصة ما قبل النوم للطفل من أجل إيقاف الإضاءة، وتعد هذه التحسينات بمثابة جزء من الجهود التي تبذلها مايكروسوفت لبناء روبوتات الدردشة الكتابية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والقادرة على فهم احتياجات الناس العاطفية وكذلك الفكرية.

وتقول شركة مايكروسوفت إن Xiaoice، والذي قام حتى الآن بإجراء أكثر من مليون مكالمة، ذو شعبية واسعة في الصين، بحيث يمتلك المساعد برنامجه التلفزيوني الخاص به، كما أنه قادر على كتابة الشعر ، ولديه أكثر من 200 مليون مستخدم في آسيا و 500 مليون متابع على مواقع التواصل الإجتماعي، ويمكن للمستخدمين الدردشة مع Xiaoice من خلال أكثر من 16 قناة مختلفة، بما في ذلك WeChat و Line والشبكة الاجتماعية الصينية Weibo.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 5 نصائح لزيادة سرعة متصفح كروم وتقليل استهلاكه لذاكرة الوصول العشوائي RAM
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية