كوالكوم تعلن عن معالجها المتطور Snapdragon 710

كوالكوم تعلن عن معالجها المتطور Snapdragon 710
كوالكوم تعلن عن معالجها المتطور Snapdragon 710

أعلنت شركة اليوم عن طرحها منصتها للمعالجة المحمولة الجديدة Snapdragon 710، والتي تم بناؤها وفقًا لتقنية التصنيع 10 نانومتر، حيث تم تصميم معالج Snapdragon 710 بواسطة معماريات عالية الكفاءة للذكاء الاصطناعي، مع تضمنه محرك ذكاء اصطناعي AI متعدد القدرات، بالإضافة إلى قدرات معالجة الشبكات العصبونية، بحيث يعد Snapdragon 710 أول منصة للأجهزة المحمولة يتبع للفئة الجديدة Snapdragon 700.

وعملت كوالكوم على تصميم هذه الفئة بحيث تتجاوز ما هو متوقع منها، وذلك من خلال جلبها لميزات راقية مصممة للمعالجات الرائدة من فئة Snapdragon 800، بحيث تقدم هذه الفئة تقنيات وميزات لم تكن متوفرة في السابق إلا عبر منصات الهواتف المحمولة الرائدة، وذلك من خلال دمج قدرات الذكاء الاصطناعي الرئيسية والتقدم في الأداء.

ووفقًا لكوالكوم فقد جرى تصميم Snapdragon 710 لتعزيز تجارب المستهلك اليومية الهامة مثل ميزات الكاميرا المتطورة التي سوف تستفيد من قدرات معالجة الذكاء الاصطناعي عالية السرعة المتوفرة ضمن الجهاز، دون التضحية بعمر البطارية، حيث يوفر معالج Snapdragon 710 هندسة معمارية جديدة تم تصميمها لتحقيق تحسينات كبيرة في الأداء بالمقارنة مع معالجات Snapdragon 600 في المجالات التالية:

الذكاء الاصطناعي: تعمل المنصة الجديدة على تحويل الهاتف الذكي إلى تجربة مخصصة للمستخدمين عبر الكاميرا والصوت، مدعومة بمحرك ذكاء اصطناعي متعدد النواة، حيث يقدم تحسينات تصل إلى الضعف في الأداء الكلي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمقارنة مع معالج Snapdragon 660.

وتسهل قدرات الذكاء الاصطناعي على معالج Snapdragon 710 التقاط ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو وتخصيص أنماط الصوت والكلام لمزيد من التفاعلات الطبيعية، كما أن معماريات Snapdragon 710 المحسنة، بما في ذلك معالج الإشارات الرقمية Hexagon DSP ووحدة معالجة الرسوميات Adreno وأنوية Kryo، تعمل بشكل متناغم لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الجهاز بسرعة وبشكل أكثر كفاءة.

التصوير: يدعم معالج اشاره الصور الجديد Qualcomm Spectra 250 ISP تحسينات فيما يتعلق بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بجودة احترافية في ظروف الإضاءة المنخفضة، بحيث يعمل المعالج على تقليل الضجيج وزيادة سرعة التركيز التلقائي وتثبيت الصورة والتكبير السلس وإضافة تأثيرات Bokeh في الوقت الحقيقي.

وقامت كوالكوم بتصميم معالج Qualcomm Spectra 250 ISP بشكل يسمح له بتوفير دقة فائقة تصل إلى 32 ميجابايت بمستشعر واحدة أو 20 ميجابايت بمستشعرين، بالإضافة إلى أن محرك الذكاء الاصطناعي يدعم نقل أنماط الفيديو بشكل سلس وسريع، وميزة Face ID أو التعرف على الوجه لفك قفل الهاتف.

الشاشة: يتميز معالج Snapdragon 710 بدعمه دقة 4K HDR لعرض مقاطع فيديوهات وتطبيقات HDR، مما يجعله أول معالج خارج فئة Snapdragon 800 يوفر مثل هذه الإمكانيات، حيث توفر ميزة 4K HDR مزيدًا من السطوع وتدرجات ألوان أوسع وعمق ألوان أكبر، مما يؤدي إلى تحسين الجودة المرئية عند مشاهدة المحتوى المدعوم بدقة 4K HDR عبر خدمات بث الفيديو الأكثر شعبية.

الاتصال: يتضمن المعالج الجديد  Snapdragon 710 مودم Snapdragon X15 LTE الجديد، وهو مودم من فئة 15 LTE، والذي يدعم سرعات تنزيل تصل إلى 800 ميجابت في الثانية، مع تقديمه بعضًا من تقنيات 4G LTE الأكثر تقدمًا، بما في ذلك تقنية MIMO4x4 MIMO، والتي تزيد من سرعات التنزيل في ظروف الإشارة الضعيفة بنسبة تصل إلى 70 في المئة، وتقنية LAA لتوفير سرعات أعلى في الأماكن المزدحمة.

كما يقدم Snapdragon 710 مجموعة متطورة من التقنيات اللاسلكية بما في ذلك ميزات Wi-Fi الحديثة وتقنية Bluetooth 5 و Broadcast Audio و TrueWireless Stereo Plus لدعم تجارب الاستماع بدون أسلاك بين سماعات الأذن اليمنى واليسرى، وتوفير تجربة مستخدم محسنة، بما في ذلك صوت المكالمات في كلتا الأذنين، وزمن استجابة أقل، وعمر بطارية أطول في سماعات الرأس.

الأداء والبطارية: تم تصميم الهندسة المعمارية الجديدة لمعالج Snapdragon 710 بما يسمح له بتوفير كفاءة استخدام طاقة عالية وعمر بطارية طويل الأمد وتجربة مستخدم محسنة بشكل عام، ونظرًا للتحسينات التي طرأت على بنية وحدة معالجة الرسوميات Adreno 616، فإن الأجهزة التي تتضمن معالج Snapdragon 710 قادرة على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 40 في المئة عند لعب الألعاب أو تشغيل الفيديوهات بدقة 4K HDR.

بالإضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 20 في المئة عند البث الفيديو بالمقارنة مع Snapdragon 660، كما تم تصميم معمارية أنوية Kryo 360 الجديدة لتحقيق ما يصل إلى 20 في المئة زيادة في الأداء، وسرعة في تصفح الويب بنسبة 25 في المئة، وزيادة في سرعة وقت تشغيل التطبيقات بنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع Snapdragon 660، ويمكن للمستخدمين عبر تكنولوجيا Quick Charge 4+ شحن البطارية بنسبة 50 في المئة في غضون 15 دقيقة.

ويتوفر معالج Snapdragon 710 لعملاء شركة كوالكوم، وهم صانعو الهواتف والشركات المصنعة للأجهزة الأخرى، ابتداءًا من اليوم، ومن المتوقع أن تتوفر الأجهزة الاستهلاكية التي تتضمن هذا المعالج خلال الربع الثاني من عام 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوجل تخطط لطرح هواتف Pixel 3 في شهر أكتوبر
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة