أخبار عاجلة
شاومي تعترف بعرض إعلانات عبر هواتفها -
سوني تعلن عن منصة ألعاب كلاسيكية مصغرة -

PassProtect إضافة مجانية لمتصفح كروم للتنبيه عن اختراق كلمات المرور

PassProtect إضافة مجانية لمتصفح كروم للتنبيه عن اختراق كلمات المرور
PassProtect إضافة مجانية لمتصفح كروم للتنبيه عن اختراق كلمات المرور

أطلقت شركة Okta إضافة مجانية لمتصفح جوجل كروم تُسمى PassProtect والتي تقوم بفحص اسم المستخدم وكلمة المرور لحظيًا أثناء تسجيل دخولك لأحدى المواقع من خلال الاعتماد على بيانات موقع Have I Been Pwned  لمعرفة هل تم اخترق حسابك قبل ذلك أم لا.

يعتبر موقع Have I Been Pwned الذي صممه الاسترالي توري هانت، مورد لا يقدر بثمن بالنسبة لمستخدمي الإنترنت حيث يمنحهم فرصة لتحديد ما إذا كان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور الخاصة بهم قد تم استخدامهم في محاولات اختراق سابقة أم لا.

هذه الإضافة مهمة لحماية بياناتك من الاختراق حيث أنها طريقة رائعة لتحذيرك من الاختراقات، فمثلًا ربما يتم استخدام كلمة مرور بريدك الإلكتروني جيميل Gmail في أحد الاخترقات التي تتعرض لها وأنت لا تعلم.

تحدث اختراقات البيانات طوال الوقت مع تطور أدوات وبرمجيات القراصنة المستخدمة في ذلك، وقد عانت أكبر المواقع عبر الإنترنت من هذه الاختراقات، على سبيل المثال أثر اختراق شبكة التواصل الاجتماعي ماي سبيس MySpace على ما يقرب من 360 مليون مستخدم. وفي عام 2016 عرض أحد القراصنة أكثر من 165 مليون حساب من حسابات موقع التواصل الاجتماعي لينكد إن للبيع، لذلك تعتبر إضافة PassProtect إحدى الأدوات التي تساعد في التخفيف من حوادث الاختراق وسرقة البيانات التي تحدث يوميًا.

إذا كنت تستخدم كلمة مرور ضعيفة فستُعلمك بذلك بحيث يمكنك تغييرها بكلمة مرور أقوى وأكثر أمانًا… إليك كيف يبدو:

تستخدم  إضافة PassProtect تقنيات k-anonymity لضمان عدم انتقال كلمة المرور عبر مواقع الإنترنت وخاصة أثناء فحصها عبر موقع Have I Been Pwned.

يمكنك تنزيل إضافة PassProtect لمتصفح كروم من اليوم. وسيسعد المطورين بمعرفة أن شركة أوكتا Okta قد أصدرت نسخة من مكتبة جافا سكريبت إذا كنت ترغب في دمجها في موقع الويب الخاص بك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 5 نصائح لزيادة سرعة متصفح كروم وتقليل استهلاكه لذاكرة الوصول العشوائي RAM
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية