جوجل تعلن عن سبع ميزات جديدة لنظام أندرويد

جوجل تعلن عن سبع ميزات جديدة لنظام أندرويد
جوجل تعلن عن سبع ميزات جديدة لنظام أندرويد

أعلنت شركة جوجل عن سبع ميزات جديدة لنظام أندرويد تقول إنها تساعد في تحسين إمكانية الوصول وتجعل اختصارات المساعد أكثر فائدة، من بين أشياء أخرى.

وإليك الميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها:

تشفير الرسائل من طرف إلى طرف:

أعلنت جوجل أن محادثات RCS المرسلة عبر تطبيق الرسائل يتم الآن تشفيرها من طرف إلى طرف. وتم طرح الميزة في الإصدار التجريبي في شهر نوفمبر الماضي، ولكن يبدو أن جوجل تطلقها الآن لكل من لديه حق الوصول إلى RCS.

وعندما يتم تشفير رسالة ما، فإن زر الإرسال سيحتوي على رمز قفل، وهذا مهم لتتبعه. وذلك لأن العديد من الأشخاص الذين تراسلهم قد لا يكون لديهم RCS، أو ربما لا يستخدمون الرسائل.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه وفقًا لجوجل، ستكون الميزة متاحة فقط للمحادثات الفردية، لذلك لن تحصل الدردشات الجماعية على الميزة في الوقت الحالي.

تنبيهات أندرويد بشأن الزلازل:

تقول جوجل إن نظام الكشف عن الزلازل والإنذار عبر الهاتف يصل إلى والفلبين وكازاخستان وجمهورية قيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان.

وأطلقت الشركة النظام في الأصل في كاليفورنيا، ولكن تم توفيره في اليونان ونيوزيلندا في شهر أبريل.

ويستخدم النظام هواتف أندرويد لإنشاء شبكة للكشف عن الزلازل تحذر الناس إذا كانوا في منطقة يحتمل أن تتأثر.

وتقول جوجل إنها تأمل في جلب الميزة إلى المزيد من المناطق خلال العام المقبل. ولكنها تركز أولاً على إتاحتها للبلدان المعرضة بشدة لخطر الزلازل.

اقرأ أيضًا: 4 طرق مختلفة للتواصل عبر دون حفظ الرقم

الرسائل المميزة بنجمة:

إذا تلقيت رسالة نصية تحتوي على معلومات مهمة وتريد أن تتمكن من العثور عليها بسرعة، فيمكنك تمييزها بنجمة، مما يضعها في الفئة المميزة بنجمة حتى لا تضطر إلى التمرير مرة أخرى خلال المحادثة للعثور عليها. وتقول جوجل إن الميزة يتم طرحها في تطبيق الرسائل خلال الأسابيع المقبلة.

توصيات Emoji Kitchen:

بدءًا من هذا الصيف، تقترح Gboard سياقًا ملصقات تم إنشاؤها في Emoji Kitchen، وهي أداة جوجل التي تتيح للمستخدمين إنشاء مزيج من اثنين من الرموز التعبيرية المختلفة.

وتظهر الاقتراحات في قائمة الرموز التعبيرية لمن يكتبون رسالة بالإنجليزية أو الإسبانية أو البرتغالية.

ترقية اختصارات مساعد جوجل:

تتيح اختصارات مساعد جوجل للمستخدمين الانتقال إلى جزء معين من التطبيق، ولكن سيتمكن المطورون الآن من عرض معلومات المستخدمين في نموذج عنصر واجهة المستخدم مباشرة في المساعد.

اقرأ أيضًا:  تتيح الوصول إلى الغرف الصوتية عبر الويب

الوصول الصوتي:

أصبح تطبيق الوصول الصوتي من Google، الذي يسمح للأشخاص بالتنقل في هواتفهم باستخدام أصواتهم، يتعرف على النظرات حتى يتمكن من معرفة ما إذا كان شخص ما يتحدث إلى هاتفه أو يتحدث إلى أشخاص آخرين.

وتتوقف الميزة، التي هي في مرحلة تجريبية، عن تلقي الأوامر إذا اكتشفت أنك لا تنظر إلى هاتفك.

ويحصل تطبيق الوصول الصوتي أيضًا على تحسينات عندما يتعلق الأمر بإدخال كلمات المرور. ويتمكن المستخدمون من نطق كلمات مثل “علامة الدولار”، وتتم ترجمتها إلى الرمز، بدلاً من كتابتها حرفياً.

المزيد من تخصيص Android Auto:

ويمكن لمستخدمي Android Auto استخدام هواتفهم لتخصيص مشغل التطبيق وإدارة الوضع المظلم يدويًا. وتضيف جوجل أيضًا القدرة على التمرير بسرعة إلى أعلى القائمة، ويحصل شريط التمرير على زر التنقل من الألف إلى الياء.

وتقول جوجل أيضًا إن تجربة المراسلة لتطبيقات مثل واتساب والرسائل قد تم تحسينها، مما يسهل إرسال الرسائل وقراءتها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى