أفضل قطاعات الأسهم للاستثمار في أيلول ٢٠٢١

أفضل قطاعات الأسهم للاستثمار في أيلول ٢٠٢١
أفضل قطاعات الأسهم للاستثمار في أيلول ٢٠٢١

على الرغم من أن تقرير الوظائف الأمريكي الأخير أظهر تراجعاً في عدد الوظائف الشاغرة الجديدة، وأن ذلك أدى إلى تراجع بسيط للغاية في بعض الأسواق الأمريكية، فإن التطلعات المستقبلية لأسواق الأسهم لا زالت إيجابية، خاصة وأن جزء كبيراً من هذه التراجعات أتى بسبب متحور دلتا وارتفاع أعداد الإصابات من جديد.

واذا ما نظرنا إلى ما هو أبعد من التقلبات الحالية في الاقتصاد والناجمة عن الوباء إلى حد كبير فإن الصورة تشير إلى تعافي في فرص العمل على الرغم من التغيرات الهيكلية في سوق العمل، كما يتضح أن بعض أجزاء قطاع السياحة بدأت بالتعافي بالفعل، ولهذا ينصح بالاستثمار بالقطاعات التالية في الفترة القادمة خاصة مع تراجع قيمة الدولار الأمريكي بسبب التضخم.

القطاع الصحي:

كانت أسهم الشركات في القطاع الصحي بشكل عام وموديرنا وفايزر بشكل خاص من أفضل الأسهم خلال الموجة الثانية من وباء ، وارتفعت هذه الأسهم بشكل ملحوظ عند الإعلان عن النجاح في إنتاج لقاحات ضد الفيروس، وعلى الرغم من أن الموجات الأولى قد مرت فإن الشركات في القطاع الصحي لا زالت واعدة خاصة في البلدان التي توجد فيها نسبة كبيرة من المعمرين، ومن العوامل المساعدة في هذا القطاع أيضاً تقدم التكنولوجيا الحيوية والابتكار في المجال الصحي، ويعرف القطاع الصحي بأنه لا يتأثر كثيراً بالظروف الاقتصادية لأن الطلب على الخدمات الصحية لا يتراجع حتى في حالات الركود.

قطاع التكنولوجيا

على الرغم من أن الشركات الكبيرة مثل ومايكروسوفت في قطاع التكنولوجيا قد وصلت قيمتها السوقية إلى تريليونات الدولار، فإن مجال النمو لا زال جيداً في هذه الشركات، ويمكن أيضاً الاستثمار في الشركات الناشئة الواعدة في هذا المجال مع إدارة المخاطر بشكل جيد حيث أن المخاطر تكون أعلى في الشركات الصغيرة.

قطاع الطاقة وخاصة الطاقة البديلة

مع تزايد الضغوط من قبل جماعات حماية البيئة ومكافحة التغير المناخي فإنه من المتوقع أن تنمو أسهم الشركات التي توفر خدمات الطاقة البديلة مثل عنفات الرياح وبطاريات الليثيوم والسيارات الكهربائية وغيرها وهذا القطاع واسع ويمكن تنويع المحفظة المالية بشراء عدة أسهم فيه، ولكنه استثمار طويل الأمد حيث أن هذه الأسهم تستغرق عدة أشهر أو سنوات لتنمو عادةً.

تداول الأسهم في هذه القطاعات مع أكسيا


مزايا تداول الأسهم مع أكسيا

إذا كنت تريد الاستثمار في هذه القطاعات لدى وسيط مالي واحد دون الاضطرار للتعامل مع عدة وسطاء فإن شركة أكسيا هي خيارك الأمثل، فهي شركة مرخصة وقانونية وتوفر لك إمكانية تداول عدد كبير من الأسهم في قطاعات وبلدان مختلفة وذلك من خلال العقود مقابل الفروقات، بالإضافة إلى إمكانية تداول العملات الأجنبية والسندات والمؤشرات وغيرها.

الدعم الفني لدى أكسيا

تقدم لك أكسيا الدعم الفني من خلال إمكانية التحدث مع الخبراء لديها ومقالات تحليل السوق، بحيث تستطيع الإطلاع على كل ما تحتاج لأن تعرفه عن سوق الأسهم، وتتخذ القرارات الصحية التي تساعدك على تحقيق أهدافك من الاستثمار والتداول.

أنواع الحسابات لدى أكسيا

يوجد عدة أنواع من حسابات التداول التي تستطيع الاختيار منها لدى أكسيا، وهي تتدرج في مزاياها، وحتى الحسابات الصغيرة تمكنك من التداول برأس مال أكبر من رأس المال المودع بسبب الرافعة المالية، كما يوجد الحساب الإسلامي الخالي من فوائد التبييت ويوجد الحساب التجريبي الذي يساعدك على التداول بأموال افتراضية بهدف التعلم قبل التداول برأس مال حقيقي.

الملخص

هناك العديد من القطاعات الاقتصادية التي من المتوقع أن تنمو بشكل جيد في السنوات المقبلة ويمكن الاستثمار في هذه القطاعات بذات الوقت بهدف تنويع المحفظة المالية، ويفضل التداول مع وسيط موثوق مثل أكسيا يقدم لك كل خدمات الدعم الفني والتداول التي تحتاجها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى